رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الأزهر تدين الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا

جامعة الأزهر تدين الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا

أدانت جامعة الأزهر الهجوم الإرهابي المفجع الذي استهدف مسجدين في مدينة «كرايست تشيرش» بدولة نيوزيلندا، خلال صلاة الجمعة، والذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وأكد بيان أن ما حدث بمثابة الرد الحاسم على أكذوبة «الإرهاب الإسلامي»، وجرس إنذار لتوحيد الإنسانية ضد قوى الشر فالإرهاب لا دين ولا وطن له.

وشدد بيان الجامعة، أن «الهجوم إجرامي صادم، انتهك حرمة بيوت الله وسفك الدماء البريئة المسالمة»، مطالبا أن يكون جرس إنذار على ضرورة الاتحاد وعدم التساهل مع جميع التيارات والجماعات العنصرية التي ترتكب مثل هذه الأعمال البغيضة.

وأوضح البيان أن مصر كانت دائما في مقدمة الدول التي نادت مرارًا وحذرت من مخاطر الإرهاب، على السلم والأمن الدوليين، وأطلقت العديد من المبادرات بهدف ترسيخ التعاون بين الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وذكر البيان أن أهمية الدور الريادي لمؤسسة الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، في هذا الشأن مستندًا في ذلك إلى منهجه الوسطي والعلمي المستنير لنشر المحبة والتسامح وقيم العيش المشترك بين كافة الأديان والثقافات.

وتقدمت جامعة الأزهر، «بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، داعية الله – عز وجل- أن يتغمد القتلى بواسع رحمته، ويتقبلهم في الشهداء، وأن يدخلهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة