ينشر لكم «شبابيك» جدول ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، بعد أن حقق فوزًا كبيرًا بثلاثية نظيفة على فريق شبيبة الساورة الجزائري، مساء اليوم السبت 16 مارس 2019، وتمكن من الصعود لدور الـ 8 من دوري أبطال إفريقيا.

المباراة أقيمت في السادسة مساءًا على ملعب برج العرب، وبحضور آلاف من مشجعي الأهلي بالإضافة لحضور مجلس إدارة الأهلي بالكامل على رأسهم الكابتن محمود الخطيب.

وبدأ الأهلي مباراته أمام شبيبة الساورة الجزائري بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، سعد سمير، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، كريم «نيدفيد»، ناصر ماهر، رمضان صبحي، جونيور أجايى.

الهجوم: مروان محسن.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي، ياسر إبراهيم، أحمد فتحي، حسام عاشور، حسين الشحات، وليد أزارو، صلاح محسن.

ملخص المباراة

المباراة بدأت بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا مسجد النور في نيوزيلندا، والذي راح ضحيته أكثر من 40 مسلم خلال أداء صلاة الجمعة.

وبدأ النادي الأهلي الشوط الأول بهجوم واسع من كافة لاعبي الفريق، خاصة مروان محسن وكريم نيدفيد وأجايي، حيث هدد هؤلاء اللاعبون مرمى فريق شبيبة الساورة الجزائري، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 14 من قبل اللاعب جونيو أجايي.

في الدقيقة 30 نجح مهاجم الأهلي مروان محسن في إحراز الهدف الأول بعد عرضية أرضية من الجناح الأيسر على معلول.

وقبل انتهاء الشوط الأول نجح مروان محسن في إضافة الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من اللاعب علي معلول، ليعلن بعدها الحكم التونسي انتهاء الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

في الشوط الثاني بدأ الفريق الجزائري بالهجوم لتعويض الهدفين، ولكن دون جدوى، حيث نجح دفاع الأهلي المكون من أيمن أشرف وسعد سمير وعلي معلول ومحمد هاني، في إيقاف هجمات الفريق الجزائري في أكثر من مرة.

وفي الدقيقة 81 تمكن البديل حسين الشحات من احراز الهدف الثالث، لتنتهي المباراة بفوز المارد الأحمر بـ3 أهداف دون رد.

في المباراة الأخيرة بين فيتا كلوب وسيمبا، انتهت بفوز سيمبا التنزاني، حيث جاء هدف التقدم لفريق فيتا كلوب، عن طريق اللاعب «كازادي كاسينجو»، في الدقيقة (13)، قبل أن يتعادل سيمبا في الدقيقة (36) عن طريق اللاعب محمد حسيني، ليتقدم كلانوس شاما في الدقيقة 90.

ترتيب المجموعة الرابعة بعد انتهاء الجولة الأخيرة

  1. الأهلي المصري يتصدر الترتيب برصيد 10 نقاط
  2. سيمبا التنزاني في المركز الرابع والأخير برصيد 9 نقاط
  3. شبيبة الساورة الجزائري في المركز الثاني برصيد 8 نقاط
  4. فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد 8 نقاط.
    ​​​​​​​

بهذا الترتيب تمكن فريق الأهلي وشبيبة الساورة بالصعود لدوري الـ 8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في انتظار تحديد باقي فرق المجموعات الثلاث الأخرى.

وخلال المباراة حرصت جماهير النادي الأهلى في مدرجات برج العرب الإسكندرية، على تشجيع لاعبى القلعة الحمراء قبل مباراة الفريق أمام شبيبة الساورة الجزائري، فى ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وهتفت الجماهير للاعبين بكل حماسة: «بالدم بالروح افريقيا مش هتروح».



0
0
0
0
0
0
0