رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج امتحانات الثانوية العامة 2019.. حمّلها الآن

نماذج امتحانات الثانوية العامة 2019.. حمّلها الآن

أعلن رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، طرح نموذجين تدريبيين  للمواد التي تدرس ‏باللغة العربية ومواد التراجم لطلبة الشهادة الثانوية على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

وقال حجازي في البيان الصادر عن الوزارة، اليوم الأحد، إن النموذجين تم إعدادهما طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية التي يعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم ‏التربوي، من حيث عدد الأسئلة وأنواعها بكل مادة.

ووجه حجازي الطلاب إلى ضرورة التدريب على حل أسئلة اختبارات النموذجين الأول الثاني الذي تم رفعهما ‏على موقع الوزارة في كل المواد الدراسية طبقا لكل شعبة من شعب الثانوية ‏العامة، واعتبارهما تدريبا يؤهلهم لخوض امتحانات الدور الأول.

يشار إلى أن امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام ‏الدراسي الحالي 2018/2019 تبدأ السبت 8 يونيو المقبل، على أن تنتهي الأربعاء 3 يوليو.

يذكر أن الموقع الإلكتروني للوزارة يتيح أيضا الاطلاع على نماذج امتحانات السنوات الدراسية السابقة وتحميلها على الأجهزة الشخصية.

المصدر


  •  

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة