رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية فنون تطبيقية حلوان تنظم ملتقى تراث الشعوب الرابع (صور)

كلية فنون تطبيقية حلوان تنظم ملتقى تراث الشعوب الرابع (صور)

نظمت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان بالتعاون مع مكتب الوافدين بالجامعة ملتقى تراث الشعوب الرابع؛ لتنمية معرفة الطلاب بالتراث الثقافي والحضاري للدول.

وأوضحت عميد كلية الفنون التطبيقية، الدكتورة ميسون قطب، أن الملتقى تضمن عددا من الفقرات الفنية والغنائية والشعرية من تراث مختلف الدول المشاركة، إلى جانب عروض الزي والمأكولات الشعبية لتلك الدول، حيث يعد  هذا اليوم فرصة حقيقة لإكساب الطلاب ثقافات جديدة من خلال عرض كل بلد أنشطتها والتراث الثقافي بها، مثل «الزي والمأكولات المشهورة لكل بلد والأعمال الفنية الخاصة».

وانطلق الملتقى بافتتاح أجنحة الدول المشاركة، ثم عرض رقصة يمنية فلكلورية، وعرضا قدمته الفرقة الهندية، وقامت فرقة سنغافورة بتقديم عرض شعبي، وتضمن الملتقى أيضا فقرات الفن الغنائي اليمني، وعلى هامش الملتقى تم إفتتاح  معرض «بين زمانين ٥» لطلبة الفرقة الثانية قسم التصميم الداخلى والأثاث.

وشارك في ملتقى تراث الشعوب الرابع مجموعة من الدول العربية والأجنبية وهم «الأردن، والعراق، والسعودية، واليمن، والسودان، والنمسا، والهند، وكازاخستان، وسنغافورة».

وأكد رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم أن اليوم يهدف إلى تحقيق التواصل بين الحضارات والتعارف بين شعوب الدول الأخرى، مضيفا أن استراتيجية الجامعة تقوم على استقطاب أكبر عدد من الطلاب الوافدين، لإثراء ثقافة الطالب المصري بالثقافات الأخرى وإطلاعه عليها، مشيرًا إلى أن هذا الملتقى يعد فرصة لالتقاء هذه الثقافات المتعددة ومد جسور التعاون في المجال الثقافي الذي لا ينفصل عن المجال التعليمي.

وأضاف نجم أن هذا الملتقى يساهم في تبادل الثقافات من خلال عرض نتاج حضارة هذه الشعوب فى الجوانب المختلفة سواء فى الفنون و النواحي الاجتماعية والثقافية وغيرها، والتعرف على أفكارهم وثقافاتهم وعاداتهم وتقاليدهم، وهو ما  يعود بالنفع علي الطلاب من خلال تبادل الخبرات والثقافات بين أبناء الكلية وأبناء البلدان الأخرى.












 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم