فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التظلم على نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019، وذلك للمعلمين الراسبين في امتحانات مسابقة التربية والتعليم 2019، وفق ما أعلنه الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، اليوم الاثنين الموافق 18 مارس 2019.

وينشر لكم «شبابيك» خطوات التقدم بالتظلم:

1- يبدأ التقدم بالتظلمات اعتبارًا من اليوم الاثنين ولمدة أسبوع.

2- يسدد الراغب في التظلم من نتيجته 100 جنيه بأحد مكاتب البريد على رقم: 0135112000283818، أو أحد فروع البنك الأهلي على حساب: 154307041671900004.

3- يرسل المتظلم طلبه عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، أو عن طريق الفاكس.

4- خلال أسبوع، يحدد للمتظلم موعدًا في مقر ديوان عام الوزارة للاطلاع على نتيجته وإجاباته.

وقدم الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، نصيحة للراسبين بعدم التظلم، مؤكدًا أن النتيجة صحيحة بنسبة 100%، لأن التصحيح جرى إلكترونيًا.

وقال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشئون المعلمين، إنه تم إلغاء اختبارات 100 شخص فى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين فى دبلوم الفنى الزراعى لمشكلة حدثت، وتم إعادة اختبارهم مرة أخرى فى نهاية الاختبارات، موضحا أنه بدءا من اليوم وغدًا سيتم إرسال رسائل للناجحين لاستلام العمل حتى يبدأ فى إجراءات التعاقد.

الآن استعلم عن أسمك في قوائم الناجحين وذلك بالرقم القومي من  هنا

وزارة التربية والتعليم طالبت المتقدمين بالدخول على بوابة مركز المعلومات، والبحث عن الأسماء بالرقم القومي للمتقدم، وسوف تقوم وزارة التربية والتعليم بإرسال رسالة نصية على الإيميل الشخصي المسجل فيه البيانات.

بعد ظهور أسمك في كشوف الناجحين عليك بالتوجه ابتداءً من الثلاثاء المقبل ولمدة أسبوع، إلى الإدارات التعليمية التابعين لها لتوقيع العقود، فيما ينتظر الناجحين الزائدين عن احتياج الإدارات التعليمية، نتيجة المتغيبين حتى تفاضل الوزارة بينهم لاختيار العدد المطلوب.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت في وقت سابق عن نيتها تعيين قرابة 428 ألف خريج فى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، للتخصصات المختلفة ولكافة المراحل.

وكشفت الوزارة في بيان لها أن العقود المؤقتة ستكون لمدة 3 شهور خلال التيرم الثانى للفائزين بالمسابقة وان عدد هذة العقود ربما يصل الى 65 الف عقد مؤقت على مستوى الجمهورية.

وأعلنت الوزارة عن فتح باب تلقى التظلمات على مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم الخميس القادم.

وتقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم «العقود المؤقتة» أكثر من 150 ألف معلم ومعلمة، ومن خضع لامتحانات المسابقة هم 71 ألف معلم ومعلمة، وفترة امتحانات المسابقة كانت مدتها عشرة أيام متتالية، والذين نجحوا في مسابقة المعلمين لمن انطبقت عليهم شروط العقود والمسابقة، ويتم الاختيار بناء على التقدير الأعلى، ومن لهم أحقية العمل لمن سنهم أكبر.

شروط المقبولين في مسابقة التربية والتعليم 2019

1- المتقدم للمسابقة من نفس الإدارة التابع لها.

2- الاختبارات ستكون للأعلى تقدير.

3- الأولوية لمن حاصل على ماجستير أو دكتوراه.

4- الأولوية في العمل للسن الأكبر.



0
0
0
0
0
0
0