اعتادت والدة الطالبة مودة منير على شراء الكتب والروايات المناسبة لطفلتها في مرحلة الابتدائية، وتحرص الأم على أن تكون ابنتها مثقفة ولها مكانتها المتميزة وسط أقرانها.

مودة منير، تدرس حاليا بالفرقة الثالثة كلية السياسة والاقتصاد جامعة السويس، ومن مواليد مدينة المنصورة، ولتميزها في الأنشطة الطلابية تولت منصب رئيس نموذج المحاكاة المتكامل لجامعة الدول العربية بجامعة السويس ونائب رئيس اتحاد كلية السياسة والاقتصاد، بالإضافة لمشاركتها في عدد من الأنشطة الأخرى مثل «IEEE، EAGE».

مشوار الأنشطة

بدأ مشوار طالبة السياسة والاقتصاد في ممارسة الأنشطة منذ الابتدائية مرورا بالإعدادية، فتولت منصب رئيس اتحاد المدرسة، وحصدت المركز الأول لمدة 3سنوات، ولقب الطالبة المثالية في مرحلة الثانوية وضمن أوائل الثانوية بالمدرسة.

كما أنها مثلت الجامعة في برنامج العباقرة للعام الدراسي 2017/2018 ووصل فريق الجامعة للدور الـ16.

تقول مودة منير: «النشاط الطلابي مهم جدا للطالبات لأنه يزيد من قدرتهم على التواصل و بينمي مهاراتهم وده بيخليهم أكثر قدرة على المطالبة بحقوقهم».

مودة منير لها أنشطة أخرى خارج أسوار الجامعة، فهي عضو تنفيذي بجامعة الشباب العربي الإفريقي لمحافظة الدقهلية وعضو مؤسس لاتحاد الشباب العربي، وحاصلة على شهادة من معهد الأهرام لإتقان الكتابة الصحفية، ومن المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية في الكتابة التحليلية لأحداث الشرق الأوسط المضطرب.

ومن بين الدورات والمراكز التي حصلت عليها، فوزها بالمركز الثاني في نموذج محاكاة الأمم المتحدة في إفريقيا عام ٢٠١٨، دورة التدقيق اللغوي من بيت الفصحى، وشهادة حفظ القرآن من الجمعية المحافظة على القرآن الكريم بالمنصورة.

بداية النجاح.. إيمان أحدهم بك

في حديثها لشبابيك قالت مودة: «بداية النجاح هي إيمان أحدهم بك، وأول من آمن أنني سأكون ناجحة منذ طفولتي هي عائلتي التي كانت ومازالت تدفعني لتحقيق ما تصبو إليه نفسي وعلى وجه الخصوص أمي فهي من صغري تشتري لي كتب وروايات حتى تزيد من حصيلتي الثقافية، يكفيني نظرة الفخر بأعينها بعد كل نجاح حتى وإن كان بسيط للغاية».

وتتمنى رئيس نموذج المحاكاة المتكامل لجامعة الدول العربية بجامعة السويس أن تعمل ضمن حملة للتوعية، لأنها: «شايفة أنها أكثر ما يفتقر إليه مجتمعنا المصري والعربي».



0
0
0
0
0
0
0