رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على مشروعات طلاب كلية الإعلام جامعة النهضة

تعرف على مشروعات طلاب كلية الإعلام جامعة النهضة

نظمت كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة، المهرجان السنوي الثالث لمشروعات تخرج طلاب الكلية، برعاية المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة ورئيس الجامعة، الدكتور حسام الملاحي، وبإشراف عميد الكلية الدكتور عادل عبد الغفار.

وشارك في لجان تحكيم مشروعات التخرج عدد من رموز الإعلام منهم المخرج عمرو عابدين، ومدير الإعلانات بوكالة الأهرام للإعلانات، محمد الأشقر، ونائب رئيس قطاع القنوات الإقليمية بالتليفزيون المصري، مصطفي عبد الوهاب، والإعلامي مدير معهد الأهرام الإقليمي، محمد سعيد محفوظ، والإعلامي الرياضي كريم حسن شحاته، والفنان شريف عجمي.

وشملت مشروعات تخرج قسم الإذاعة والتلفزيون بالكلية:

مشروع الكابوس

تناول مشكلة تجارة الأعضاء في مصر من خلال قصة شاب يحتاج إلى نقل كيلة وتصور أحداث الفيلم معاناة الشاب خلال بحثه عن احتياجه للكيلة من خلال مافيا تجارة الأعضاء.

مشروع الشهادة الكبيرة

يتناول العمل نظرة المجتمع السلبية تجاه الأفراد الذين لم يحصلوا على مؤهلات جامعية، وترصد المعالجة الفنية للعمل لمحات إنسانية لثلاث شخصيات مختلفة في فيلم تسجيلي قصير.

مشروع جواب تعيين

تناول المشروع ضرورة إصرار الشباب على العمل بالرغم قلة الفرص المتاحة وعدم المساواة في الفرص.

مشروع فاصل

تناول الفيلم أعراض مرض الشيزوفرنيا، وكيفية الغيرة والحقد بين البنات.

كما شملت مشروعات تخرج طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان:

مشروع سين أدخلوها آمين

وهي حملة لتشجيع السياحة القبطية في مصر وإحياء مسار العائلة المقدسة، وقدم الطلاب من خلالها عدد من المخرجات المطبوعة كان أهمها كتيب عن التفاصيل الدقيقة لرحلة العائلة بداية من سيناء حتى أسيوط إضافة إلى فلاير اشتمل على أهم الأماكن السياحية لهذه الرحلة كما قدموا إعلان إذاعي وتليفزيوني.

مشروع بدلة وفستان

وهو عبارة عن حملة استهدفت تشجيع الصناعة، وشراء الملابس المصرية من قبل الجمهور المصري، وقامت الحملة بإنتاج فلاير وإعلان إذاعي وفيديو كليب.



حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة