قبر الفنانة صباح.. هل دفنت الشحرورة في قبر 5 نجوم؟

قبر الفنانة صباح أشبه بالفنادق الباهظة مجهز بكافة الأدوات والتجهيزات اللازمة لأي شخص يعيش في منزل بشكل طبيعي وليس قبر يدفن فيه أحد الأموات.

هذه العبارة تداولها رواد المواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور عدة صورة قل أنها لقبر الشحرورة التي دفنت فيه، ويظهر فيه وجود سرير وشاشة تليفزيون وتسريحة وأدوات شخصية وتجميلية.

وتوفت الفنانة صباح عن عمر 87 عاما في يوم 26 نوفمبر 2014، وكانت جنازتها فنية عزف فيها العديد من المقطوعات الفنية وفق ما أوصت به صباح.

وفي ذكرى وفاة الشحرورة من كل عام يتوجه محبيها إلى قبرها ويضعون الورود عليه تخليدا لذكراها.

وفي تصريحات صحفية لأسرة الفنانة صباح أكدوا أن تكاليف الجنازة والقبر من أموال أسرة الشحرورة، لكنهم نفوا أن تكون صور القبر المتداولة للفنانة صباح.

وقالت ابنة أخت الشحرورة في تصريحات إن صور القبر المتداول يعود لأحد الملوك الغجر الرومان واسمه فلورين تشاوبا والذي توفى قبل الشحرورة بعام واحد بعد إصابته بنوبة قلبية، وكان عمره وقتها 59 عاما.

وأوضحت أن الغجر لديهم مراسم دفن مختلفة عن باقي المجتمعات، حيث أنهم يحرصون على تجهيز القبور على أعلى مستوى كالفنادق، ووضع فيها جميع أدوات الترفيه والحاجات الأساسية مثل الأثاث والتليفزيون وأدوات التجميل، بحسب ما نشر موقع وطني الإخباري.

معلومات عن الفنانة صباح

الفنانة صباح اسمها الحقيق جانيت جرجس، ولدت عام 1927 قرب وادي شحرور في بيروت بلبنان.

موهبة الشحرورة لم تقتصر على الغناء فقط بل كانت موهوبة في التمثيل أيضا منذ صغر سنها، وكانت تشارك في فعاليات المدرسة، وصدرت أول أغنية للفنانة صباح عام 1940 وعمرها في ذلك الوقت 15 عام.

زاع صيت صباح في الوسط الفني وبدأت شهرتها، وانطلقت في عالم الغناء والتمثيل وقدمت العديد من الأغاني والأفلام خصوصا في السينما المصرية كما قدمت العديد من المسرحيات.

كان آخر عمل للفنانة صباح هو أغنية «يان ايانا» مع الفنانة رولا سعد بعد إعادة توزيعها، كما حصدت العديد من الجوائز العربية والعالمية ودخلت موسوعة جينيس لإنتاجها الفني الضخم.

تزوجت الشحرورة 7 مرات من بينهم الأمير خالد بن سعود بن عبد العزيز ورشدي أباظة ويوسف شعبان وآخرهم فادي لبنان.

وأنجبت الفنانة صباح ولدين هما نجيب شماس وهويدا أنور منسي.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.