موعد مباراة منتخب مصر أمام النيجر في تصفيات أمم أفريقيا

يخوض منتخب مصر لكرة القدم، مباراته السادسة والأخيرة في مشوار التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2019 أمام النيجر، بقيادة المكسيكي خافير أجيري.

وتقام في الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، مباراة منتخب مصر والنيجر، على استاد الجنرال «سيناي كونشاي» بالعاصمة نيامي بالنيجر، وتنقل مباراة منتخب مصر أمام منتخب النيجر على قناة be in sport.

ويتواجد منتخب مصر والنيجر في المجموعة العاشرة، وضمن منتخب مصر التأهل رسمياً لأمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل مع منتخب تونس.

بينما فقد منتخب النيجر رسمياً فرصة التأهل لأمم أفريقية وستكون المباراة مهمة للفراعنة لضمان تصدر المجموعة على حساب منتخب تونس.

ويحتل منتخب تونس المركز الأول برصيد 15 نقطة ويحتل الفراعنة المركز الثاني برصيد 12، ثم منتخب النيجر ثالثاً بـ 4 نقاط، ومنتخب أي سواتيني «سوازيلاند» رابعا برصيد نقطة واحدة.

يشار إلى أن المنتخب التونسي، حسم الصدارة بشكل رسمي لصالحهم لتفوقهم في المواجهات المباشرة بفارق الأهداف، في المواجهات المباشرة لصالحهم.

وواجه منتخب مصر ومنتخب النيجر في أربعة مواجهات قبل ذلك فاز الفراعنة في 3 مباريات وخسر لقاء واحد، في تصفيات أمم إفريقيا 20120.

وتأتي قائمة المنتخب الوطني لجهازه الفني بقيادة أجيري، ففي حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم جنش، وأحمد الشناوي، محمد أبو جبل، وفي خط الدفاع: محمود علاء، محمد هاني، علي جبر، علي أحمد غزال، عمر جابر، كريم حافظ، باهر المحمدي، أحمد أيمن منصور، إسلام جابر، احمد أبو الفتوح.

وفي خط الوسط: عمرو السولية، طارق حامد، محمد النني، محمود حسن تريزيجيه، عمرو وردة، نبيل عماد دونجا، عمار حمدي، عبد الرحمن مجدي.

أما الهجوم: أحمد حسن كوكا، صلاح محسن، مصطفى محمد، ويغيب عن المنتخب اللاعب محمد صلاح ومروان محسن وأحمد حجازي وأحمد المحمدي لإراحتهم بدنيا.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة