رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة قرعة الحج 2019 في جميع محافظات مصر.. الآن وبالرقم القومي

نتيجة قرعة الحج 2019 في جميع محافظات مصر.. الآن وبالرقم القومي

 

انتهت وزارة الداخلية من اعلان الكشوف النهائية لنتيجة قرعة الحج 2019 بكافة محافظات الجمهورية، وذلك على مدار 6 أيام، منذ السبت الماضي وحتى أول أمس الخميس 21 مارس.

وقالت وزارة الداخلية، أمس الجمعة الموافق 22 مارس 2019، إن مكاتب البريد والبنوك تستعد لاستقبال الفائزين بقرعة الحج لعام 1440 هجرية ابتداء من يوم الاثنين المقبل الموافق 25 مارس حتي الخميس الموافق 4 ابريل 2019.

كما كشفت الوزارة عن أن مبلغ الحج لهذا العام سيبلغ 71 الف جنيه شاملة تكاليف الحج وتذاكر الطيران.

وجهزت فروع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة ومكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية، استعدادتها يوم الاثنين المقبل 25 مارس؛ لاستقبال الفائزين بالقرعة الالكترونية للحج؛ وذلك للبدء في سداد الرسوم الخاصة باداء مناسك الحج هذا العام .

كيفية البحث عن أسماء المقبولين

يقدم لكم «شبابيك» طريقة البحث الصحيحة عن أسماء الناجحين في قرعة الحج 2019، حيث عليكم اتباع الخطوات التالية:

  • نتيجة قرعة حج وزارة الداخلية 2019 من هنا: https://hij.moi.gov.eg
  • ثم نختار استعلام طلبات الحج
  • ثم نكتب الرقم القومي
  • ثم نكتب رقم المصنع
  • ثم نضغط بحث

جدير بالذكر أن قرعة حج 2019، تمت بإستخدام الحاسب الألي دون تدخل العنصرالبشري؛ وذلك لتحقيق النزاهة والشفافية في الإختيار، حيث تقدم لقرعة الحج من أبناء الشرقية هذا العام 8 آلاف و 718 مواطن، وتم اختيار 1561 منهم من بينهم نسبة 10 % لكبار السن و 157 مواطناً .

الفائزون بحج القرعة لهذا العام بتيسيرات وخدمات كبيرة، أبرزها قرب مقار الإقامة من الحرم المكى والمدنى، والاهتمام بمنظومة النقل للمشاعر المقدسة وتوفير أطباء ووعاظ مرافقين لضيوف الرحمن.

وكانت وزارة الداخلية قد استقبلت طلبات الحجاج المصريين في 11 مارس الماضي، حيث تم اجراء قرعة الحج في الإسكندرية – القليوبية – بورسعيد – بنى سويف - الشرقية، قبل أن تطرح وزارة الداخلية الأسماء عبر موقعها الرسمي اليوم الاحد الموافق 17- مارس 2019 

المستندات المطلوبة:

ينشر لكم «شبابيك» المستندات المطلوبة للحجاج خلال دفع الرسوم.

1- جواز سفر دولى مميكن على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة وسيتم رفض جواز السفر المجدد مدة صلاحيته من الداخل نظراً لعدم قبول بياناته عند الإدراج بنظام المـسار الإلكترونى ويراعى تسليم جواز السفر الدولى المميكن بمعرفة الحاج الفائز عند تحصيل تكاليف الحج منه.

2- (4) صورة حديثة مقاس (4 × 6) بخلفية بيضاء مدون عليها من الخلف بيانات صاحب الجواز.

3- البطاقة الصحية الخاصة بتلقى التطعيم ( لقاح الأنفلونزا الموسمية ، اللقاح الرباعى 135 ACYW، والحمى المخية الشوكية ) أو أى تطعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة.، ما يفيد توقيع الكشف الطبى على الفائز بأحد المستشفيات المعتمدة من وزارة الصحة والتى يعلن عنها.

4- صحيفة حالة جنائية مميكنة (فيش الحجوبيان الموقف  التجنيدى للفائزين بالقرعة ومرافقيهم (إن وجدوا) فى سن التجنيد ، الفائزون بالقرعة “مواليد 18/3/1941” وما قبلهـا غير مطالبين بالموقـف التجنيدى عند السفر.

وانتهت مديريات الامن بجميع المحافظات علي مستوي الجمهورية، من اجراء القرعة الالكترونية الخاصة بالحج لعام 1440 هجرية -2019 ميلادية،  التي تقدم لها اكثر من 100 الف مواطن للفوز بقرعة الحج لوزارة الداخلية هذا العام،  حيث سادت حالة الفرعة العارمة بين الفائزين بالقرعة وتمكنهم من اداء مناسك الحج وزيادة الاراضي المقدسة لاداء فريضة الحج.

الآن وبالرقم القومي استعلم عن نتيجتك من هنا 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم