تضم كلية الآداب جامعة بنها مكتبة تشمل ثلاث أجزاء مقسمين كالتالي؛ جزء خاص بالكتب والدوريات، وجزء لرسائل الماجستير الدكتوراه، وآخر بالكتب والمراجع الأجنبية.

المكتبة مفتوحة طول أيام الأسبوع من السبت إلى الخميس من التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا، وتوجد بالدور الأرضي بالكلية، وتضم مراجع وكتب في جميع المجالات التي تحويها أقسام كلية الآداب وهي «الانجليزي والفرنساوي واللغة العربية والإعلام والصيني والياباني والتاريخ والجغرافيا والفلسفة وعلم النفس والاجتماع».

مديرة المكتبة، عصمت عبد العظيم قالت إن المكتبة يتوافد عليها عدد كبير بشكل يومي من الطلاب والباحثين من داخل وخارج الكلية.

وأضافت لشبابيك أن المكتبة تقدم خدمات وهي؛ الإعارة الإلكترونية وهي مقتصرة لأعضاء هيئة التدريس، خدمة البحث الإلكتروني من خلال وجود أجهزة حاسب آلي، بالإضافة إلى الاطلاع الداخلي وإتاحة التصوير للمرجع داخل مكتب التصوير بالكلية وسعر الورقة 25قرش، كما أنها تقدم دورات وورش عمل عن كيفية استخدام بنك المعرفة وكيفية استخدام النظام الإلكتروني في طريقة البحث.

وتابعت مديرية المكتبة أن المكتبة خصصت جدول لدخول الفرق للمكتبة وهي؛ السبت والاثنين والأربعاء للفرقتين الأولى والرابعة، والأحد والثلاثاء والخميس للفرقتين الثانية والثالثة.

وأشارت «عبد العظيم» إلى أن الطلاب الذين يترددوا على المكتبة يتم تسجيلهم إلكترونيا مع ترك متعلقاتهم الشخصية في دولاب خاص داخل المكتبة.












 



0
0
0
0
0
0
0