تقدم المحامي عمرو عبد السلام ببلاغ ضد وزارة التربية والتعليم، وشركة الإتصالات «WE»، وذلك بعد فشل نجله في أداء امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، الذي كان مقررًا اليوم الأحد 24 مارس 2019.

وكتب المحامي على صفحته بفيس بوك: «تم تحرير محضر شرطة ضد شركة we للاتصالات ووزارة التربية والتعليم لعدم تمكن نجلتي من أداء امتحان الصف الأول الثانوي بمدرسة رواد المستقبل الخاصة للغات بمدينة 15 مايو.

وأضاف أن البلاغ جاء بسبب انقطاع خدمة الإنترنت أثناء أداء الامتحانات، وطالب بالتعويض.

وتابع: «شركة اتصالات فاشلة ووزارة افشل مصير أبناءنا مش هيكون لعبة في ايد الهواة».

وفوجئ الكثير من طلاب الصف الأول الثانوي في مصر، بتعطل «سيستم التابلت» والذي أعاق بدء الامتحان التجريبي الثاني خلال امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي في الساعة التاسعة صباحا. 

وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت أن على الطلاب الدخول على شبكة الإنترنت، بواسطة شريحة التابلت أو أي شبكة متوفرة لدى الطالب إضافة إلى كتابة الاسم وكلمة السر بطريقة صحيحة وكتابة كود الامتحان بشكل صحيح.

وسادت حالة من التخبط بين إدارات المدارس الثانوية، بعد تعطل امتحان الصف الأول الثانوي، في عدد من المحافظات، قبل أن ترد الوزارة في بيان لها اليوم الأحد 24 مارس 2019 - بأن امتحان اللغة العربية اليوم سيظل متاحا لمدة 12 ساعة من 9 صباحا حتى 9 مساءا، مشيرة إلى أن زمن الامتحان ٣ ساعات وسيبدأ حسابه بمجرد قيام الطالب بإدخال كود الامتحان في أي وقت خلال هذه الفترة. 

وطالبت الوزارة في البيان، طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشكلات التقنية، والتي يتم العمل حالياً على حلها في أسرع وقت، مؤكدة أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.



0
0
0
0
0
0
0