كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن أسباب تعطل منصة الامتحان الإلكتروني، خلال أداء امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، اليوم الأحد 24 مارس 2018.

وقال الوزير لبرنامج «الحكاية»ـ الذي يقدمه عمرو أديب على شاشة «mbc» إن منصة الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي صباح اليوم الأحد، دخل عليه نحو 4 ملايين شخص في حين أن عدد الطلاب المقيدين 600 ألف طالب فقط.

كما كشف الوزير عن أن وزارة التربية والتعليم تعرضت لمحاولات اختراق أيضًا.

وفوجئ طلاب الصف الأول الثانوي في مصر، في عدد كبير من محافظات مصر، بتعطل «سيستم التابلت» والذي أعاق بدء الامتحان التجريبي الثاني خلال امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي في الساعة التاسعة صباحا

على الفور ردت وزارة التربية والتعليم، وقالت إن امتحان اللغة العربية اليوم سيظل متاحا لمدة 12 ساعة من 9 صباحا حتى 9 مساءا، مشيرة إلى أن زمن الامتحان ٣ ساعات وسيبدأ حسابه بمجرد قيام الطالب بإدخال كود الامتحان في أي وقت خلال هذه الفترة

كما طالبت الوزارة في البيان، طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشكلات التقنية، والتي يتم العمل حالياً على حلها في أسرع وقت، مؤكدة أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.

كما أشارت الوزارة إلى أن التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام، مؤكدة أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.

وزودت وزارة التربية والتعليم، جميع المدارس بوصلت الشبكات الداخلية لتوفير انترنت فائق السرعة في المدارس، كما أتاحت لجميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة بشرائح «Data»، بتكلفة زهيدة للوصول للانترنت في أي مكان.

وسادت حالة من التخبط بين إدارات المدارس الثانوية، بعد تعطل امتحان الصف الأول الثانوي، في عدد من المحافظات، قبل أن ترد الوزارة في بيان لها اليوم الأحد 24 مارس 2019



0
0
0
0
0
0
0