رئيس التحرير أحمد متولي
 التعديلات الدستورية تحقق الاستقرار.. رسالة البرلمان لرؤساء اتحادات طلاب الجامعة

التعديلات الدستورية تحقق الاستقرار.. رسالة البرلمان لرؤساء اتحادات طلاب الجامعة

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أشرف رشاد، اجتماعا موسعا مع رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار.

واستهدف اللقاء ترسيخ الثقافة البرلمانية للتوعية السياسية للشباب، وذلك بمشاركة الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي.

وقال رئيس الشباب والرياضة بمجلس النواب، المهندس أشرف رشاد، إن الاجتماع تطرق للحديث عن التعديلات الدستورية والهدف منها وتوعيةى الطلاب بما تضمنته؛ مؤكدا على أن التعديلات تضمنت اصلاحات لجميع السلطات «التنفيذية والقضائية والتشريعية» بما يحقق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح أنه تم الاستماع للشباب وما يدور في أذهانهم حول هذه القضية، والرد على جميع الشائعات المتناقلة التي أثيرت على التعديلات وطمأنة الشباب.

وقال رشاد، إن رؤساء اتحادات الجامعات هم قادة المستقبل، لأنهم دائما ما يكونوا على وشك الانتهاء من المرحلة الجامعية والانتقال لمرحلة المشاركة المجتمعية، لافتا إلى أن خبراتهخم وثقافتهم ستصب في النهاية في مصلحة الدولة الوطنية.

ومن جانبهم عبر رؤساء الاتحادات، عن بالغ سعادتهم بترسيخ أطر التواصل مع مجلس النواب ممثلا في لجنة الشباب والرياضة، بما يساعدهم في توفير مناخ جيد يعبرون من خلاله عن طموحاتهم ومشكلاتهم.

وطالبوا بتعديل اللوائح الطلابية فيما يتعلق بتحفيز الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة، وتوعية هيئات التدريس لتشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة.

وشدد وزير التعليم العالي، على أهمية الأنشطة الطلابية والدور الذي يقوم به رؤساء اتحادات الجامعات في هذا الشأن للتوعية بأهمية المشاركة، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعا معهم خلال الأسبوعين المقبلين لمناقشة مقترحاتهم بشأن الاتحاد، والمشاكل التي تواجه جامعاتهم.




حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة