مثل كل شهر، تمنحك مواقع التعليم الحر على الإنترنت الفرصة لتعلم اللغة الإنجليزية من أهلها، وهكذا تضمن كمتعلم الجودة اللازمة والتدريب المفيد بلا تضييع الكثير من الوقت.

في شهر إبريل نعرض لك مجموعة من كورسات اللغة من البداية وحتى الإتقان. كل ما عليك فعله هو اختيار الكورس المناسب لك من الملف التفاعلي التالي لتتعلم مع منصات «كورسيرا» و«أليسون» وغيرهما.

مقدمة في اللغة

البداية من أسهل كلمات اللغة حتى تعرف النطق العام والشائع دون تعقيد وقواعد ملتفة، وهذا كله سيكون عن طريق المواقف المتكررة يوميًا كتحية الآخرين وتقديم نفسك.

نطق الكلمات

كيف تنطق الكلمات الصعبة دون أن تعرف الحروف المتحركة e,u,o,i,a وأيضًا الكلمات ذات الحروف غير المنطوقة؟، تعرف على هذا وغيره من المهارات في النطق السليم.

أزمنة وقواعد

يختلف استخدام الأزمنة في اللغة الحقيقية عن طريقة الكتب والدراسة من ماضي مستمر ومضارع تام وغيرهم، والأمر في النهاية أكثر سهولة من كل هذا.

التحدث بطلاقة

كي تتكلم اللغة كما يفعل أهلها، ستحتاج للحديث في الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي وطبعًا الشارع، لذا أنت في حاجة لهذا الكورس كي تتحدث بطلاقة.

النطق المخادع

تختلف اللهجات بين البلد والآخر في الدولة الواحدة، فمن باب أولى أن تختلف اللهجة بين أمريكا وأوروبا، والنطق الأمريكي موسيقى سريعة لكنه صعب مع اختفاء الحروف بين الكلام المتتابع، لذا يحتاج فهمه لكورس آخر خاص به.

القواعد الصعبة

تمتلئ اللغة الفرنسية بالقواعد الشاذة، والأمر ليس كذلك في اللغة الإنجليزية، لكن الأمر لا يخلو أيضًا من بعض القواعد الصعبة التي تستحق كورس كامل لفهمها.

البريد الإلكتروني

 الكتابة باللغة الإنجليزية لمراسلة الآخرين فن مستقل، له أنواعه المختلفة حسب الجهة التي ستراسلها، فمنه الرسمي للعمل والدراسة وغير الرسمي للأصحاب والمعارف، وعليك معرفته لمصلحتك بشكل عام.

الإنجليزية للدراسة

حتى تدرس باللغة ولا تعاني أي مشكلات، ستضطر لمعرفة أساليب البحث والدراسة السليمة ومناقشة الأساتذة وغيرها من مهارات الجامعة في كورس متكامل.

الإنجليزية للصحافة

كي تتدرب بشكل مثالي على قواعد اللغة وكلماتها، قد تحتاج للتجربة في مجال حيوي مثل الصحافة، وهكذا ستتعلم مبادئ المقالات الصحفية الإلكترونية والتقارير وغيرها.



0
0
0
0
0
0
0