رئيس التحرير أحمد متولي
 مدرسة مسيحية بأسيوط تكرم حفظة القرآن الكريم

مدرسة مسيحية بأسيوط تكرم حفظة القرآن الكريم

تنظم مدرسة السلام المتطورة بأسيوط، وهي إحدى مدارس الكنيسة الإنجيلية بمصر، الأربعاء 3 أبريل المقبل، احتفالية بعنوان «معا وقبول الآخر»، لتكريم الطلاب المسلمين الحافظين لأجزاء من القران الكريم، و الطلاب المسيحيين الحافظين للإنجيل.

وتهدف المدرسة في المسابقة إلى المشاركة المجتمعية في قبول الآخر والتعايش المشترك والوحدة الوطنية في زرع أفكار في الأطفال لم تلوثها وسائل الإعلام المفرطة والفضائيات التي تبث العنف ومحاربة الآخر لمحاولة ايجاد مناخ صحي ينشأ فيه الأطفال معاً في التقرب بكتابهم حتى يدركوا الدين المعاملة وأصول الدين الصحيحة بعيداً عن أي تشويش أو تشويه، وتستهدف الطلاب من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية.

و تشمل الإحتفالية فقرات متنوعة كأنشطة للطلاب منها الكورال والمسرح وفيلم تسجيلي مع فقرات رياض الأطفال، وفقرة خاصة لحالات الدمج المدرسي.

وأعلنت المدرسة تنظيم رحلة سياحية لجميع المشتركين لزيارة المعهد الديني والجامع الكبير ودير السيدة العذراء، وخلال الاحتفالية يتم تكريم المشاركين وتوزيع الجوائز.

وقال مدير المدرسة، مؤنس منير رزق الله، إن هدف المدرسة ليس الحافظين للقرآن والكتاب المقدس و لكن الهدف هو تشجيع وتحفيز أكبر عدد من الطلاب لقراءة وحفظ كتابهم ولذلك تم اختيار الأجزاء البسيطة وعمل أكثر من مستوى للتسهيل وتشجيع أطفال المرحلة الابتدائية المشتركين مع عمل جوائز تشجيعية لجميع المشتركين وجوائز قيمة للفائزين منها دراجات وخصومات من رسوم المدرسة وغيرها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة