جمينا نسمع الموسيقى.. لكن هل فكرت يومًا أن تقترب منها وتنصت كما يفعل النقاد والمحترفين؟ أكثرنا يسمع كذلك عن حقوق المرأة، لكن كيف يراها الأكاديميون وكيف تطبقها الدول المتقدمة وما مستقبل هذه الحقوق في عالمنا العربي؟

مهارات عديدة يمكننا أن نحصل عليها من منصات التعليم الإلكتروني، فهي لن تكلفنا شيئًا ويمكننا دراستها في أي وقت، والأجمل أن هذه الكورسات باللغة العربية في الموقعين الرائدين «إدراك» و«رواق».

في هذا التقرير من «شبابيك» نمر عل أهم الكورسات لشهر إبريل، تابعهم واكتسب مهارة جديدة بسهولة في هذا الشهر.

التذوق الموسيقي

يحرك المايسترو عصاه فينصت الجمهور لعزف الأوركسترا، وتعلو الموسيقى وتنخفض وتتغير نغماتها حتى لحظة معينة لا يتمالك فيها السامعون أنفسهم فيصفقون منبهرين، هذا ما يحدث في حفلات الأوبرا وأمام شاشة التلفاز وأيضًا بجوار الراديو، فالمهم هي الموسيقى المنبعثة لأذنك.

تذوقك الموسيقي سيعلو بالتأكيد حين تعرف أسماء الآلات الموسيقية ونشأتها وتطورها، وتنتقل بعدها لاكتشاف القوالب المستخدمة في الألحان، وأيضًا عندما تعرف الموسيقيين العظماء.

كل هذا في كورس «مقدمة في التذوق الموسيقي» بداية من يوم 7 إبريل، التحق به الآن من هنا

حقوق المرأة في العالم العربي وطرق تمكينها

المساواة بين الجنسين تظل من أشهر القضايا في عصرنا، والغرب نفسه لا يختلف عن الشرق الأوسط والأقصى في الأمر نفسه، لكن كيف يرى القانون العالمي تمكين المرأة فعلاً ومساواتها بالرجل؟

ما تاريخ التمييز والعنف ضد المرأة؟ وماذا سيعود على المجتمع من تقليل هذا التمييز فعليًا؟، وما أساليب تمكين المرأة الحقيقية؟ أسئلة كثيرة تعرف إجاباتها مع محامية متمرسة وناشط في حقوق الإنسان والمرأة.

الكورس يبدأ يوم 2 إبريل مع موقع إبريل، انضم له الآن من هنا

التجارة الإلكترونية

المتاجر الإلكترونية صارت مجالاً هامًا للاستثمار والربح في وقتنا الحالي، فالإنترنت صار عالمًا موازيًا نعيش فيه أكثر مما نعيش في الواقع على الأرجح، ومنه نشتري ونتسوق، لذا يبقى المتجر الإلكتروني حلاً ممتازًا لكل مستثمر.

مهما كان نوع ضاعتك التي ستعرضها على الإنترنت فأنت معرض للأخطار والخسائر نتيجة قلة خبرتك، ولهذا يفيدك حتمًا الاستماع لمتمرس خبير في المتاجر الإلكترونية لمدة 10 سنوات، خاصة في أسلوب إمداد المتجر.

تعلم كيف تمد متجرك بشكل سليم لتحقيق أعلى ربح، بداية من 1 إبريل على منصة «رواق» من هنا      

كيف تصبح مدربًا رياضيًا؟

المدرب الرياضي لا يكفيه خبرة الملاعب فقط، فهو بحاجة لدراسة الأكاديميين لوضع برنامج تدريبي مثالي للمتدربين، وحتى يعرف كيفية إعداد اللاعبين للوصول إلى «الفورمة» المناسبة دون احتراق وحمل زائد.

تعرف على تكتيكات وخطط التدريب مع دكتور جامعي ولاعب كرة طائرة سابق، يعطيك خلاصة المدرج والملعب معًا في هذا الكورس من موقع «رواق» بداية من 1 إبريل، ابدأ رحلتك مع التدريب من هنا

برمجة تطبيق «آيفون» للمبتدئين بلغة Swift 4

التطبيقات الإلكترونية تعتبر مصدرًا كبيرًا للرزق، خاصة لو كانت الفكرة جديدة ومبتكرة، والمبرمجون يبحثون دائمًا عن الأفكار وعن الاحترافية في كتابة كود البرنامج لتحقيق أفضل نتيجة، وتطبيقات شركة «أبل» لجميع أجهزتها تُصنع بلغة برمجة Swift.

كي تصمم تطبيقًا لـ«آيفون» أو «آي باد» وسواهم ستحتاج لدراسة اللغة في كورس خاص بها من موقع «رواق» مع توفير التدريب العملي المناسب، بالإضافة لإتاحة تطبيق Xcode لبرمجة التطبيقات مجانًا على متجر شركة «أبل». الكورس يبدأ من 31 مارس وبإمكانك حضوره من هنا

مدخل إلى عالم التوحد

مع قدوم اليوم العالمي للتوحد يوم 2 إبريل من كل عام، ينتبه العالم إلى ضرورة معرفة هذا المرض الذي أصاب 1% من سكان العالم أي حوالي 70 مليون إنسان، ويطرح هذا الكورس من موقع «إدراك» كل شيء يحتاجه غير المتخصص كي يتعرف على المرض.

كيف يحدث التوحد ولماذا؟ وما مؤشرات المرض وأسباب ارتفاع معدلات الإصابة، كما يوجه الكورس لطرق التعامل السليم مع المصاب بالتوحد، كل هذه النواحي وأكثر تعرفها من هنا



0
0
0
0
0
0
0