افتتح نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاته غريب شلقامي، اليوم السبت، أعمال المؤتمر السنوي الثالث لأبحاث طلاب كلية الصيدلة، بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة مها غانم، وعميد كلية الصيدلة، الدكتور محمود شيحة.

وأعلن شلقامي خلال كلمته البدء في تجهيز أول وحدة بالجامعة للمشروعات الابتكارية والإبداع الطلابي والمقرر إطلاق عملها مع بداية العام الدراسي الجديد 2019/2020 والتي تهدف إلى دعم وتبني الابتكارات الطلابية في كافة المجالات وتشجيع البحث العلمي لهم.

وأشادت الدكتورة مها غانم بطلاب الجامعة وما يقومون به من نشاط واعد وإيجابي، مضيفةً أن كلية الصيدلة واحدة من أكبر كليات الجامعة والتي تقوم بدور رائد في مجال البحث العلمي والمتعلق بشكل مباشر بقطاع حيوي وهو القطاع الطبي والذي يمثل ما يقدمه من خدمة  بحثية متميزة تحقيقاً لرسالة الجامعة في تسخير ما تقدمه من علم لصالح وطنها.

ووجهت الطلاب بمواصلة عملهم البحثي والذي يمثل اجتهادا طبيا وإضافة هامة في العمل الكلي للكلية والذي يهدف إلى المساهمة في تطوير الخدمة العلاجية والمساهمة في  إنقاذ الأرواح ورفع نسبة الشفاء في مختلف الأمراض.

وأوضح الدكتور محمود شيحة أن المؤتمر ممتد على مدار اليوم بأكمله بهدف إتاحة الفرصة للطلاب لعرض أبحاثهم وبوستراتهم في مختلف تخصصات العلوم الصيدلية، مضيفا أنه من المقرر أن يشهد ختام اليوم الإعلان عن أفضل الأعمال الفائزة في المؤتمر.



0
0
0
0
0
0
0