رئيس جامعة بني سويف يفتتح المهرجان الكشفي الـ27 للجامعة

افتتح رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، اليوم الأحد، المهرجان الكشفي الـ27 والمهرجان الإرشادي الثامن لجوالي وجوالات الجامعة، والذي يستمر حتى 4 أبريل المقبل، بحضور عدد من عمداء الكليات، ومنسق الأنشطة الطلابية، ومدير عام رعاية الشباب بالجامعة.

وأكد  الدكتور منصور حسن أن الجامعة لا تدخر جهدا في دعم الأنشطة الطلابية لما لها من دور مهم في بناء شخصية الطالب الجامعي، وتسهم في استثمار طاقات وإمكانات الطلاب، وتتيح الفرصة أمامهم لاكتساب خبرات ومهارات جديدة، ورفع المستوى البدني والفكري للطلاب، موضحا أن نشاط الجوالة  يعمل على رفع كفاءة الطلاب وتنمية الابتكار وروح التعاون والإخاء فيما بينهم، كما لها دور في الخدمة العامة وتنمية المجتمع.

وأضاف رئيس الجامعة أن الكليات المشاركة أربعة عشر كلية وهي كليات التجارة، والحقوق، والطب البيطري، والعلوم، والآداب، والتربية، والتعليم الصناعي، والتمريض، والهندسة، والتربية الرياضية، والسياسة والاقتصاد، والخدمة الاجتماعية التنموية، والإعلام، والتربية للطفولة المبكرة، بالإضافة إلى مشاركة منتخب الجوالة الحاصل على المركز الأول بأسبوع شباب الجامعات.

وافتتح رئيس الجامعة المعارض الفنية للكيات المشاركة، والتي تشتمل على رسومات، ومشغولات يدوية، ولوحات زيتية، ومجسمات، ودروع، وألواح طباعة، ولعب أطفال.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة