رئيس التحرير أحمد متولي
 افتتاح المعرض الفني والثقافي بأسبوع الشعوب في جامعة أسيوط (صور)

افتتاح المعرض الفني والثقافي بأسبوع الشعوب في جامعة أسيوط (صور)

افتتحت جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، المعرض الفني والثقافي ضمن أعمال ملتقى «أسبوع الشعوب»، والذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي.
حضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على أعمال الملتقى، الدكتور شحاتة غريب شلقامي، ومستشار وزير التعليم العالي لشئون الأنشطة الطلابية، الدكتور طايع عبداللطيف، وعميد كلية الفنون الجميلة، الدكتور محمد ثابت بداري، وعميد كلية التربية النوعية، الدكتور وجدي نخلة.

وقال الدكتور شحاتة غريب إن المعرض يأتي ضمن الفعاليات الفنية والثقافية لملتقى أسبوع الشعوب، والذي يهدف إلى زيادة أواصر التعاون بين الطلاب من كافة الشعوب وتعريفهم بأهم المعالم التاريخية في كافة الدول العربية والإفريقية وكذلك لدعم مواهب الطلاب وتشجيعهم على الإبداع الفني والثقافي بما يخدم فكرة السلام بين الشعوب.

وأكد شلقامي على أهمية الفن باعتباره القوة الناعمة للتعبير عن الشعوب والذي يمثل  نتاج إبداعي إنساني يسمو ويعيش ويتوارث عبر الأجيال ويسهم في تكوين الثقافات وبناء الحضارات القديمة والمعاصرة.

وأشار إلى أن المعرض تضمن مشاركة  طلاب الجامعة من عدد من كليات الجامعة والطلاب الوافدين من دول اليمن، وسوريا، والعراق بعدد من مجلات الحائط و اللوحات والصور الفنية التي تعبر عن المعالم التاريخية وحضارات تلك الدول والتي تدعو إلى نشر قيم السلام والمحبة والتسامح بين الدول .

وأضاف الدكتور محمد ثابت بداري أن مشاركة الطلاب في المعرض تمت من خلال مسابقة طلابية حيث تم تشكيل لجنة تحكيم من الأساتذة بكليات الفنون الجميلة والتربية النوعية لاختيار الأعمال المشاركة فى المعرض.






 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة