أعلن رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، إطلاق قسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة بالجامعة مؤتمره العلمي الأول؛ وذلك لمناقشة الجديد في علم الصيدلانيات من الناحية البحثية والتعليمية.

وأوضح عميد كلية الصيدلة، الدكتورمحمد عبد العزيز، أن تنظيم الكلية لهذا المؤتمر جاء لتسليط الضوء على دور الصيدلي باعتباره الشخص المختص في علم الأدوية، ونقطة الالتقاء الأولى والمتكررة مع المريض للاستعلام عن عن ما يتعلق بالصحة والمرض.

وأكد عبدالعزيز على أدوار الصيدلي الهامة في الرعاية الصحية والتي منها الإدارة الطبية للدواء، والمراقبة المخصصة للحالات المرضية البسيطة والمتقدمة، ومراجعة الجرعات الدوائية، إضافة إلى تركيب الأدوية، وتقييم حركة الدواء في الجسم، وتوعية المريض حيال الأدوية ومراحل المرض، وتقديم الاستشارات الدوائية للمرضى.

وأشارت رئيس قسم الصيدلانيات، الدكتورة أمل كمال حسين، أنه سيقام على هامش المؤتمر مسابقة طلابية لأفضل بوستر أو عرض شفوي، وذلك من خلال المحورالعلمي، والمهني، بالإضافة لمشروع مقدم من طلاب الفرقة الرابعة لإعداد تصاميم مصغرة للأجهزة المستخدمة في مصانع تصنيع الأدوية والعمل على تطويرها.



0
0
0
0
0
0
0