افتتح رئيس الجامعة البريطانية في مصر، الدكتور أحمد حمد، فعاليات ملتقى اليوم العالمي للثقافات، بمقر الجامعة في مدينة الشروق، وبمشاركة 25 دولة عربية وأفريقية وأجنبية.

وعلى هامش فاعليات اليوم العالمي للثقافات، استقبل رئيس الجامعة البريطانية وفدا من من سفارة جمهورية العراق يضم كل من القنصل العراقي والملحق الثقافي ورئيس جامعة الإمام الكاظم، وبحث الجانبان سبل التعاون العلمي والبحثي فيما بينهما، وأهدى الدكتور أحمد حمد درع الجامعة للوفد العراقي، كما قدم الوفد درع جامعة الإمام الكاظم لرئيس الجامعة البريطانية.

وقال الدكتور أحمد حمد إن الملتقى يستهدف تعريف طلاب الجامعة بالثقافات المتعددة والمتنوعة في كل بلدان العالم من حيث اللغات والطعام والملابس والعادات، حيث تضمن كل جناح على عدد من المطبوعات التعريفية بالدولة التابع لها مع بعض الأدوات المستخدمة في تحضير الطعام والملابس في ٢٥ دولة عربية وأفريقية وأجنبية.

وأوضح حمد أن هذا الملتقي يعد رحلة سريعة لطلاب الجامعة البريطانية حول العالم في بضعة دقائق وذلك من خلال التعرف على ثقافات الشعوب، لافتاً إلى أن الملتقي شهد بعض الألعاب التي تشتهر بها الدول المشاركة.

وتستهدف الجامعة البريطانية من تنظيم ملتقي اليوم العالمي للثقافات، تعريف طلابها بثقافات الشعوب والحضارات المختلفة، وتوفير كل السبل لإطلاعهم على الإتجاهات الثقافية العالمية المعاصرة، مع تعزيز التفاهم المشترك والاحترام المتبادل بين مختلف الثقافات.

وشارك في افتتاح الملتقى العديد من ممثلي السفارات العربية والأفريقية والأجنبية في مصر وعدد من المستشارين الثقافيين لمختلف الدول المشاركة، وسط حضور عدداً كبيراً من طلبة الجامعة البريطانية في مصر.

وحرص ممثلي سفارات الصين وروسيا واليابان والسويد وتايلاند وفلسطين والعراق وسريلانكا ولاتفيا ونيبال، على المشاركة، فضلاً عن الطلاب الأجانب بالجامعة البريطانية وذلك من خلال تمثيل دولهم والتي شملت ليبيا ولبنان وسوريا واليمن والسودان والصومال، وبريطانيا والكونغو وأوكرانيا وتونس، بالإضافة لإيطاليا ونيجيريا وأوغندا.

اتضمنت فعاليات الملتقي مجموعة من العروض الفنية لكل دولة من الدول المشاركة منها الفنون الشعبية المصرية وفرقة حسب الله والمزمار البلدي والتنورة، إضافة إلى الدبكة الفلسطينية وعروض فنية من دولة السودان، وأيضا عرض هندي وآخر أفريقي.



0
0
0
0
0
0
0