ينشر لكم شبابيك جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعد انتهاء مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، بفوز الأهلي بهدفين، عن طريق علي معلول وصالح جمعة في الوقت بدل الضايع من الشوط الثاني، في إطار مباريات الجولة الـ27 من بطولة الدوري المصري الممتاز 2018 - 2019.

ويصارع الأهلي كلا من الزمالك وبيراميدز على صدارة الدوري المصري، حيث يحتل المركز الأول في جدول المسابقة قبل لعب الأهلي مباراته أمام الاتحاد السكندري، وكان رصيد القلعة البيضاء 54 نقطة.

بفوز الأهلي اليوم، تصدرالأهلي ترتيب الدوري المصري في جدول مسابقة الدوري العام برصيد 55 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن نادي الزمالك، والذي سيلعب مباراة صعبة غدًا الأربعاء 3 إبريل، أمام نادي سموحة في إطار مباريات الدوري المصري الممتاز.

وكانت مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، قد انتهى بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب برج العرب، السبت الماضي، والذي لعبت في طقس سئ، حيث كانت أرضية المباراة ممتلئة بمياه الأمطار، كما لم يحضر من الجمهور سو 50 من مشجعي كل فريق.

الأهلي دخل مباراة الاتحاد السكندري بتشكيل مكون من: 

المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أحمد فتحي – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – علي معلول.

الوسط: كريم نيدفيد – عمرو السولية.

الوسط المهاجم: جيرالدو – ناصر ماهر – حسين الشحات.

الهجوم: وليد أزارو.

تفاصيل الشوط الأول:

مع بداية الشوط الأول، حاول الأهلي فرض سيطرته عن طريق لعب العرضيات وسط محاولات لوليد أزارو لتحويلها لهدف مبكر، لكن جميعها لم تصل لمرحلة هز الشباك.

- في الدقيقة سدد توني سيلفا أول تصويبة لفريق الاتحاد على مرمى محمد الشناوي، لكنها علت العارضة دون خطورة.

- في الدقيقة 17 حرم دفاع الاتحاد، فريق الأهلي من تسجيل هدفه الأول بعد عرضية من الجانب الأيمن، وقبل وصولها لوليد أزارو شتتها دفاع زعيم الثغر.

- في الدقيقة 21 تصدى الهاني سليمان لعرضية خطيرة من حسين الشحات، قبل وصولها للمهاجم وليد أزارو.

- في الدقيقة 32 حاول ناصر ماهر استخدام سلاح التصويب لكرة الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الهاني سليمان.

- في الدقيقة 36 تصدى محمد الشناوي لكرة خطيرة، بعد مراوغة عمار حمدي للمدافع ياسر إبراهيم وسدد بعدها، لكن الشناوي تصدى لها وحولها لركلة ركنية، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

ملخص الشوط الثاني   

جاء الشوط الثاني بتحفظ واضح من جانب الفريقين، حي نال على معلول بطاقة صفراء للخشونة مع توني سيلفا لاعب الأتحاد، قبل أن يُشهر الحكم جهاد جريشة بطاقة صفراء لمحمود رزق بعد عرقلة وليد أزارو.

وتوقفت المباراة قليلاً لتلقي وليد آزارو العلاج وبعدها هدأ أداء الفريقين بشكل واضح لتغيب الخطورة على مرمى الفريقين.

في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع تمكن الأهلي عن طريق علي معلول في إحراز هدف قاتل في مرمى الاتحاد السكندري، قبل أن يعزز صالح جمعة بالهدف الثاني في الدقيقة 98 من الشوط الثاني، ليتعلي الأهلي قمة الدوري المصري للمرة الأولى منذ بداية الموسم الحالي.

إليكم جدول ترتيب الدوري المصري بعد انتهاء مباراة الأهلي والاتحاد السكندري:

 



0
0
0
0
0
0
0