يغادر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، البلاد اليوم الأربعاء متوجها إلى جنوب أفريقيا لملاقاة فريق صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب،  قد وافق على سفر بعثة الفريق إلى جنوب إفريقيا على متن طائرة خاصة؛ استعدادا لمباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد صن داونز المقرر لها مساء السبت المقبل.

وفاز الأهلي مساء الثلاثاء على الاتحاد السكندري في بطولة الدوري الممتاز بثنائية نظيفة منحته صدارته الدوري مؤقتا، في انتظار ما ستسفر عليها مباراة الزمالك وسموحة مساء لأربعاء.

وقال محمد يوسف، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، إن الفوز الذي حققه ناديه على حساب الاتحاد السكندري جاء في توقيت مثالي للغاية قبل مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي ببطولة إفريقيا.

وأضاف أن الأهلي نجح في تحقيق فوز مهم، وفي وقت قاتل بعد الدقيقة 90، ما يعكس شخصية الفريق القوية القادرة على القتال حتى آخر لحظة، وفق ما نقل موقع النادي الرسمي.

وأشار مدرب الأهلي إلى أن الاتحاد منافس قوي، وحاول اللعب على الهجمات المرتدة، لافتا إلى أن التغييرات التي دفع بها الجهاز الفني كانت موفقة، بعد أن سجل اللاعب صالح جمعة الهدف الثاني، وساهم اللاعب رمضان صبحي في صناعة هذا الهدف.

مواجهة ذهاب ربع نهائي أفريقيا

وعن مواجهة صن داونز، قال يوسف إن الفريق الجنوب أفريقي منافس مميز ويمتلك خبرات كبيرة في دوري الأبطال.

وأضاف أن الجهاز الفني للأهلي كان حريصا على إراحة بعض العناصر قبل السفر إلى جنوب افريقيا لخوض الشوط الأول أمام صن دوانز في مباراة الذهاب من دور الثمانية للبطولة الإفريقية قبل العودة لمصر لخوض الشوط الثاني في لقاء العودة.

أيمن أشرف جاهز

من جانبه، أكد الجهاز الطبي للفريق الأول، أن مدافع الفريق، أيمن أشرف، جاهز من الناحية الطبية لمباراة صن داونز.

وكان اللاعب قد شعر بآلام في الظهر، غادر بسببها معسكر الفريق بالإسكندرية قبل ساعات من مباراة الأهلي والاتحاد.

أسماء الراحلين

ونقل موقع «اليوم السابع» عن مصدر في جهاز الكرة بالأهلى، إن إدارة النادى اتفقت مع المدير الفني بالتنسيق مع لجنة التعاقدات على تحديد أسماء الراحلين عن الفريق عقب عودة الفريق من جنوب أفريقيا.

وقال الموقع إنه سيتم البدء بتحديد هوية 6 لاعبين، تم تحديد اسمين منهم، وهما مدافع الفريق محمد نجيب، الذى ينتهى عقده مع الفريق الأحمر بنهاية الموسم، وأحمد علاء الذى ضمه الأهلي منذ من الداخلية ولكن لم يفرض نفسه على التشكيل الأساسي.



0
0
0
0
0
0
0