رئيس التحرير أحمد متولي
 إحباط محاولة تهريب هروين داخل مصر بـ2 مليار جنيه

إحباط محاولة تهريب هروين داخل مصر بـ2 مليار جنيه

أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع القوات البحرية، اليوم الخميس، محاولة تشكيل عصابي تهريب أكثر من 2 طن لمخدر الهيروين و99 كيلو جراما لمخدر «الآيس» إلى داخل البلاد على متن إحدى السفن بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر.

وقالت «الداخلية»، في بيان، الخميس، إنه أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، اعتزام أحد التشكيلات العصابية الخطرة جلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة لداخل البلاد، وذلك بإعداد وتجهيز إحدى السفن التجارية (ترفع علم إحدى الدول الأجنبية) لنقل الشحنة عبر مياه البحر الأحمر، وإدخالها البلاد.. حيث أمكن رصد وتحديد عناصر التشكيل العصابى والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامى وهم ( مصريان محكوم على أحدهما بالسجن المؤبد في قضايا «مخدرات، سلاح» – 7 آخرين يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية).

وأضاف البيان أنه عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام وقوات حرس الحدود، وبمشاركة فاعلة مع القوات البحرية، تم استهداف السفينة حال تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر، حيث تمكنت القوات البحرية من السيطرة عليها وضبطها وطاقمها المكون من (7 أشخاص) رغم صعوبة الأحوال الجوية.

وأسفرت أعمال التفتيش، بالاشتراك مع الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة، عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة مخبأة داخل مخزن سرى تم إعداده خصيصاً بجسم السفينة لهذا الغرض.. وذلك على النحو التالى:

عدد (1900) لفافة كبيرة الحجم لمخدر الهيروين الخام وزنت جميعها (2 طن و147 كيلو جراما).

عدد (99) لفافة لمخدر الآيس الخام وزنت جميعها (99 كيلو جراما).

مبالغ مالية قدرها (305 آلاف ريال إيرانى، 3375 روبية باكستانى، 171 دولارا أمريكيا).

عدد (4) هواتف محمولة.

قُدرت القيمة المالية للمضبوطات بحوالى (2،050،000,000) اثنان مليار وخمسين مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ استهداف باقى عناصر التشكيل من المصريين داخل البلاد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة