التعليم تقرر إعادة قيد طلاب الدبلومات المفصولين والمحرومين من الامتحانات

أرسل نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، خطابا موجها لكافة المديريات التعليمية، يتضمن موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي على إعادة قيد طلاب التعليم الفني (صناعي – زراعي - تجاري – فندقي) نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات، بسبب عدم تحقيقهم لنسبة الحضور المقررة قانونا (85% من أيام الدراسة أو 75% من مجموع الساعات المقررة للتدريبات العملية).

يأتي ذلك في إطار إعلان رئيس الجمهورية عام 2019 «عامًا للتعليم»، وحرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستقبل طلاب التعليم الفني (الدبلومات) المفصولين والمحرومين من دخول الامتحان، والعمل على إكساب الطلاب المهارات التي يتطلبها سوق العمل، والاستفادة من التدريب العملى المقرر.

وقال الدكتور محمد مجاهد، في نص خطابه، إنه سيتم إجراء تدريب عملي لهؤلاء الطلاب لمدة ثلاث أسابيع (بإجمالي 120 ساعة) ويكون تحقيقهم نسبة حضور 90%على الأقل من هذا التدريب شرط لأداء امتحان الدور الثاني.

وأشار إلى أنه يجب على الطالب سداد رسوم إعادة القيد المقررة قانونا، بناء على طلب يقدمه الطالب أو ولى أمره في موعد غايته 18/5/2019، وألا يسمح لهم بأداء امتحانات نهاية العام الدراسي بالدور الأول (عملي - نظري)، ويسمح لهم بالتقدم لامتحان الدور الثاني في جميع المواد (عملي ونظري)، ويحصل الطالب على درجاته الفعلية.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة