أعلنت مدير مركز التطوير الوظيفي بجامعة حلوان ومنسق برنامج «مودة»، الدكتورة حنان كمال، تنظيم أولى دورات البرنامج لتأهيل المقبلين على الزواج، الثلاثاء ٩ أبريل، من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا.

وأوضحت الدكتورة حنان كمال أن هذا المشروع يأتي في إطار تكليفات رئيس الجمهورية لوزارة التضامن الاجتماعي لإعداد وتنفيذ برنامج قومي متكامل لحماية كيان الأسرة المصرية، وتأهيل المقبلين على الزواج وتمكينهم بالمعارف والمهارات اللازمة لبناء أسرة متماسكة تساعد في تدعيم البناء القيمي والاجتماعي للمجتمع المصري.

وقالت إن البرنامج يشمل التعريف بمعايير اختيار شريك الحياة، وفهم الزوجين للجوانب النفسية والاجتماعية والثقافية لنجاح الحياة الأسرية، وكيفية التواصل بين الزوجين، والاحتياجات العاطفية للرجل والمرأة.

وأضافت أن البرنامج يتضمن التعريف بالمشكلات الزوجية وكيفية التعامل معها، والجوانب الصحية والطبية في العلاقات الأسرية، والفحص الطبي قبل الزواج، وتنظيم الأسرة، وأحكام الخطبة، وأركان الزواج وشروطه.

ونوهت منسق البرنامج أن الدورة التدريبية مجانية، ويمنح المتدرب شهادة معتمدة من الجامعة، مشيرة إلى أن أولوية الحضور لخريجين الجامعة ثم لطلاب الدراسات العليا فطلاب الفرق النهائية ثم الفرق قبل النهائية.

ويتطلب حضور الدورة تقديم صورة البطاقة الشخصية أو «كارنيه الجامعة» بمقر مركز التطوير الوظيفي بمبنى (و) أمام مدرج ١٠ بالحرم الجامعي.

منسق برنامج «مودة»، الدكتورة حنان كمال


 

 



0
0
0
0
0
0
0