رئيس التحرير أحمد متولي
 بحضور وزير التعليم العالي.. اتفاقية تعاون بين جامعة أسيوط والمعهد الهندي للتكونولجيا

بحضور وزير التعليم العالي.. اتفاقية تعاون بين جامعة أسيوط والمعهد الهندي للتكونولجيا

أعلن رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، توقيعه اتفاقية تعاون مشتركة مع المعهد الهندي للتكنولوجيا بدلهي والذي مثله مدير المعهد، الدكتور رامجوبال راو، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار.

جاء ذلك خلال مشاركة جامعة أسيوط في المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل والذي نظمته الوزارة مؤخراً بالعاصمة الإدارية.

وأشار الدكتور طارق الجمال أن الاتفاقية تهدف إلى فتح برنامج تعاون أكاديمي بين الجانبين في مجالات الاهتمام المشترك وخاصة العلوم الهندسية، والإدارية والعلوم الاجتماعية. 
وأضاف رئيس جامعة أسيوط أن  اتفاقية التعاون  تصل مدتها لخمس سنوات  وتنص بنودها على تبادل المعلومات البحثية والبرامج التعليمية، والتنظيم المشترك على المدى القصير لبرامج تعليمية، وعقد حلقات دراسية، ومؤتمرات مشتركة، وورش العمل بمشاركة أعضاء هيئة التدريس، وتوفير برامج تدريبية برعاية الهيئات الممولة، وتقديم مقترحات مشتركة في الأبحاث، وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على أساس تبادلي لمدد قصيرة الأجل في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة