رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الأهلي والمقاصة والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع للمارد الأحمر

موعد مباراة الأهلي والمقاصة والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع للمارد الأحمر

تقام مباراة الأهلي ومصر المقاصة في الثامنة مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الـ28 لمسابقة الدوري الممتاز، على ملعب بتروسبورت.

و يدير اللقاء تحكيميا محمد معروف، ويعاونه كل من سمير جمال وهاني عبد الفتاح، وأحمد عبد الله حكما رابعا، وكل من طارق سامي ومحمود ناجي حكما خامسا.

المباراة مذاعة على فضائيتيOn Sport  وNile Sport.

ويستعد المدير الفني للأهلي بدخول المباراة بتغييرات بالجملة في التشكيل، ومن المتوقع أن يدخل الأهلي اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود وحيد، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

خط الوسط الدفاعي: عمرو السولية، كريم نيدفيد.

خط الوسط الهجومي: حسين الشحات، صالح جمعة، رمضان صبحي.

خط الهجوم: وليد أزارو.

 ويسعى لاعبو القلعة الحمراء، لمصالحة الجماهير بعد خماسية صنداونز الجنوب أفريقي الكارثية بدوري أبطال أفريقيا.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري برصيد 55 نقطة وبفارق نقطتين عن الزمالك المتصدر، ويأتي المقاصة في المركز الـ5 برصيد 40 نقطة من 27 مباراة.

فوز الأهلي في مباراة اليوم يمنحه صدارة الدوري مؤقتا قبل مباراة الزمالك والمصري غدا الخميس.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في مباراة الدور الأول بثلاثة أهداف دون مقابل لمصر المقاصة، وشهد اللقاء أول أهداف حسين الشحات مع القلعة الحمراء.

ويغيب عن الأهلي حسام عاشور، وأحمد الشيخ، وسعد الدين سمير، وإسلام محارب، وهشام محمد، وشريف إكرامي، ووليد سليمان بداعي الإصابة، فيما يغيب الثنائي جيرالدو، وعلي معلول بداعي الإيقاف.

ولم يقم مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي بضم الثنائي مروان محسن وناصر ماهر للقائمة.

وتأتي المباراة وسط ظروف استثنائية للنادي الأهلي، بعدما خسر 5-0 من صنداونز الجنوب أفريقي، وقيام محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والمسؤول عن ملف كرة القدم بفرض عقوبات غير مسبوقة على اللاعبين.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي، بأن الفريق يستعد بقوة لمباراة المقاصة، من أجل أن تكون بداية محو آثار ما حدث أمام صنداونز، حيث أنه لا يوجد وقت للمبررات، فقط العمل بإصرار وقتال في الملعب من أجل استعادة كبرياء الأهلي.

ويستهدف المقاصة استغلال حالة النادي الأهلي النفسية والبدنية، أملا في خطف انتصار مفاجئ يمنح الفريق فرصة جديدة للتواجد في المربع الذهبي ويدعم موقفة بالترتيب.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة