أعلن رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، تنظيم كلية الفنون الجميلة بالجامعة، مؤتمرها الدولي الثالث عشر، الإثنين 15 أبريل الجاري، بعنوان «الإبداع والتكنولوجيا».

وأوضح البيان الصادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، أن المؤتمر يلقي الضوء على أهمية التطور التكنولوجي وعلاقته بالإبداع في مجال الفنون الحديثة.

وأضاف عبد النبي أن المؤتمر يُحقق اتصال التطور التكنولوجي في مجال الفنون المعاصرة وعلاقته بالإبداع بالفنون الحديثة، ليتثنى للفنان والمصمم والباحث إبراز رؤيته وإبداعاته التي يستفيد منها المجتمع على أساس علمي سليم مسايرا لركب التقدم والتكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين.

وأشار عميد كلية الفنون الجميلة، الدكتور محمد هاشم، إلى أن محاور المؤتمر تدور حول، تطبيقات التكنولوجيا الحديثة في العمارة، والمدن الخضراء، والتقنيات الحديثة وتطبيقاتها في مجال ترميم الآثار، إلى جانب التخطيط وأثره على التراث التاريخي والحضاري، والإبداع البصري والتكنولوجيا.

وتابع: «من محاور المؤتمر الثورة الرقمية بين التصميم والتطبيق، وفنون الدراما والتكنولوجيا، وتكنولوجيا الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي، والفنون والتقنيات الحديثة، والقيم الإبداعية للفنون التشكيلية الرقمية، والإبداع التكنولوجي بين الأصالة والمعاصرة، وتقنيات وطرق التدريس الحديثة في مجالات الفنون، والقيم الإبداعية للفنون التطبيقية والتكنولوجية».

 



0
0
0
0
0
0
0