أعلن رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، بدء إجراء التصميم الهندسي لمستشفى 2020 الجامعي الجديد لعلاج الأورام وفق أحدث النظم العالمية في هذا الشأن.

وكشف البيان الصادر عن الجامعة، اليوم الخميس، عن موافقة الدكتور طارق الجمال على إسناد أمر التصميم الهندسي إلى الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية والتي تُعد أول الوحدات التابعة للهيئة العربية للتصنيع على أن تتولى شركتي فيتال كونسبت وإيفيسو إجراء التصميم المطلوب.

وأضاف الدكتور طارق الجمال أنه من المقرر أن تقوم شركتى فيتال كونسبت وإيفيسو بتولى الرسم الهندسي للمستشفى تحت إشراف المهندس هشام دنانة والذي سبق له أن تولى تصميم مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال في القاهرة.

وأكد رئيس جامعة أسيوط على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لإنشاء وتجهيز المستشفى وفق أحدث النظم الطبية المتقدمة والمقرر إقامتها على مساحة 10 آلاف متر مربع في منطقة البيسرى المواجهة للحرم الجامعي حتى يتسنى تعظيم الاستفادة من إمكانيات مستشفيات أسيوط الجامعية من معامل تحاليل ووحدات أشعة وبنوك دم.

ووجه الجمال دعوته لكافة المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للتعاون والمساهمة في تنفيذ ذلك المشروع، والذي يضم مستشفى متكامل لعلاج المرضى المصابين بكافة ىأنواع الأورام من مختلف الأعمار، إلى جانب مركز بحثي عالمي للمساهمة في دعم الحركة البحثية الساعية لتطوير سبل العلاج والتشخيص في مجال الأورام إلى جانب دار ضيافة لإقامة أهالي المرضى من المرافقين لهم.

ونوه أستاذ ورئيس قسم الأشعة بمعهد جنوب مصر للأورام ورئيس مؤسسة 2020 لعلاج الأورام في صعيد مصر، الدكتور مصطفى الشرقاوي، عن تخصيص رقم بنكي على حساب 2020 بالبنك التجاري الدولي CIB لتلقي تبرعات الداعمين لمشروع إنشاء المستشفى الجامعي الجديد.



0
0
0
0
0
0
0