تنظم جامعة القاهرة، المؤتمر الدولي «مصر والتنمية المستدامة في أفريقيا.. الرؤى وآليات التفعيل في ضوء أجندة الاتحاد الأفريقي 2063»، خلال الفترة من ٢٢ وحتى ٢٤ أبريل الجاري، بكلية الدراسات الأفريقية العليا بالجامعة.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن المؤتمر يناقش عددا من الموضوعات التي تتناول قضايا التنمية المستدامة في القارة الأفريقية ودولها مع وضعها على مائدة البحث العلمي.

وأضاف الخشت أن محاور أعمال المؤتمر تدور حول التكامل الإقليمي وعقد الشراكات لتحقيق التنمية المستدامة، والعلاقات السياسية والاقتصادية المصرية الأفريقية، وقضايا الحكم الرشيد وحقوق الإنسان في القارة الإفريقية، وقضايا الهوية الأفريقية والتراث الثقافي، ومصر والتنمية المستدامة بأفريقيا في القطاعات المختلفة، والتغيرات المناخية، والموارد الطبيعية والتنمية المستدامة في أفريقيا، والجيولوجيا والموارد المعدنية، والدبلوماسية الشعبية كآلية للتقارب والتكامل بين الشعوب الأفريقية، وتحديات الأمن الإنساني والتنمية المستدامة، والدور التنموي للمرأة في أفريقيا، واللغة والتنمية المستدامة، والإرهاب والصراعات الأقليمية والحروب الأهلية وقضايا الحدود وأثرها على التنمية المستدامة في أفريقيا.

ويشارك في أعمال المؤتمر 150 باحث وخبير من مصر ودول القارة، وعدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة.

 



0
0
0
0
0
0
0