17 أبريل.. مسابقة في البرمجة بكلية حاسبات المنيا على مستوى الجمهورية

ينظم فريق «ACM» الطلابي بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنيا، مسابقة البرمجة «ACM Sa3edy»، على مستوي الجمهورية للسنة الرابعة، في الـ17 من أبريل الجاري.

وأوضحت مسؤولة العلاقات العامة بالفريق، ميرنا أسامة، أن المسابقة التي تهدف لرفع كفاءة الطلاب في مجال حل المشكلات البرمجية، يكون الاشتراك فيها بفريق من ثلاثة طلاب، وتحصد الثلاثة مراكز الأولى على جوائز مالية.

وقالت إن المسابقة يشترك فيها طلاب الحاسبات على مستوى الجمهورية، وتستمر لمدة 5 ساعات متواصلة يتنافس فيها المتسابقون على حل أكبر عدد ممكن من 8 مسائل برمجية بأفضل طريقة حل وفي أقل وقت، ويسمح للمتسابقين بالحل بواحدة من ثلاث لغات برمجية وهي«c، c++، java».

وأشارت إلى أنه شارك في العامين الماضيين أكثر من ٧٠٠ طالب من كليات الحاسبات و المعلومات من جامعات أسيوط وبني سويف والمنيا والقاهرة والفيوم وعين شمس والأكاديمية البحرية بالإسكندرية وبنها وعدد من الجامعات الأخرى.

وذكرت أن فريق «ACM» بدأ نشاطه منذ 9 سنوات، نظم خلالها العديد من الفعاليات والأنشطة التي ساهمت بشكل كبير في تحسين مسار طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة