ابتكر طلاب جامعة ألمانية تطبيقا ذكيا يمكنه التنبؤ بمصير الشخصيات التي تمتلك فرص البقاء حتى نهاية الموسم الأخير من المسلسل التليفزيوني الشهير «صراع الشعور» (جيم أوف ثرونز).

وصصم طلاب من جامعة ميونخ التقنية الألمانية التطبيق الحسابي للتنبؤ بمن سيجلس على العرش الحديدي في دراما القرون الوسطى التي تأتي أحداثها في عالم خيالي وتحكي من خلاله قصص أسر وعائلات تتقاتل من أجل السلطة.

الطلاب أعدوا التطبيق بحيث يبحث على الإنترنت عن معلومات حول كل شخصية بالملحمة الشهيرة، ثم تخضع هذه المعلومات لمعالجة من خوارزميات للذكاء الاصطناعي.

بعدها تقوم الخوارزميات بتقييم فرص بقاء الشخصيات على قيد الحياة.

ووفق موقع رويترز باللغة العربية، قال أحد الطلاب ويدعى كريستيان دالاجو: «جمعنا النتائج من صفحات ويكيبيديا مختلفة وصفحات مشابهة عن الكتب والمسلسل التلفزيوني وحذفنا بيانات كنوع وعمر الشخصية، ثم جمعنا كل هذا لتدريب الخوارزمية حتى تخبرنا بموعد وفاة هذه الشخصية».

وهناك احتمال كبير أن تصدق توقعات التطبيق.

وكان طلاب علوم الكمبيوتر في نفس الجامعة بمدينة ميونيخ بألمانيا قد ابتكروا عام 2016 خوارزمية، وكانت قبل بدء الموسم السادس من مسلسل صراع العروش وصدقت توقعات التطبيق بعودة شخصية جون سنو إلى الحياة.

الخوارزمية الجديدة تتوقع حظا أوفر لشخصية دينيريس تارجيريان، للبقاء على قيد الحياة حتى نهاية الموسم الأخير الذي يبدأ عرضه الأحد 14 أبريل.



0
0
0
0
0
0
0