رئيس التحرير أحمد متولي
 «أبديت» جامعة القاهرة يقلل الفجوة بين التعليم وبيئة العمل ويقدم أنشطة خيرية وترفيهية

«أبديت» جامعة القاهرة يقلل الفجوة بين التعليم وبيئة العمل ويقدم أنشطة خيرية وترفيهية

ينظم فريق «ابديت للنشاط الطلابي»، فعالية ريادة الأعمال «Business war»، السبت ٢٠ أبريل الجاري في قاعة «LRC».

استطاع فريق «أبديت» للنشاط الطلابي بجامعة القاهرة، أن يقدم أنشطة تفاعلية لتقليل الفجوة بين التعليم الأكاديمي وبيئة العمل، في مجال ريادة الأعمال.

ينقسم الفريق إلى خمسة أقسام، تندرج تحتهم ١٣لجنة، من بينها لجنة أكاديمية مسؤولة عن أربعة مجالات هامة وهي الموارد البشرية، والمالية، والتسويق، والمبيعات، وتعمل اللجنة على تقديم أنشطة تفاعلية لمحاكاة سوق العمل في تلك المجالات.

أما اللجنة الاجتماعية، تنظم العديد من الأنشطة من بينها قوافل رمضان، وزيارة دور الأيتام، والسنين، وإطلاق حملات الكساء، وتقديم محاضرات عن القيم والمهارات التحفيزية للطلاب في المرحلة الثانوية لتأهيلهم، وبناء شخصيتهم استعدادا للانتقال للمرحلة الجامعية.

بالإضافة الى لجنة التنظيم، التي تقدم جلسات لمتحدثين متخصصين في مجالات متعددة، كما تمنح الطلاب فرصة لاكتشاف مجالهم المستقبلي وتحديد أهدافهم، من خلال دورات تدريبية معتمدة.

يذكر أن «أبديت» نشاط طلابي بجامعة القاهرة تم إنشاؤه منذ عشر سنوات، ويتم تنظيم حدث سنوي للإعلان عن تفاصيل الأعمال التي يقدمها للطلاب بكلية التجارة جامعة القاهرة.




 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة