رئيس التحرير أحمد متولي
 توقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية ناصر العسكرية وجامعة القاهرة

توقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية ناصر العسكرية وجامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة يوقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية لتأهيل الكوادر في مجال الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي

وقع رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، ومدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا، اللواء أِركان حرب، شريف فهمي بشارة، بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة وأكاديمية ناصر العسكرية العليا لتأهيل الكوادر في مجال الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي وإدارة الأزمات.

ويتضمن البروتوكول، الاستعانة بكوادر الجامعة في مجال الاستراتيجية والأمن القومي وإدارة الأزمات، والاستعانة بأساتذة أكاديمية ناصر، والمشاركة المتبادلة بين الجامعة والأكاديمية في مجال التدريب.

وشهد توقيع البروتوكول، عدد من عمداء كليات جامعة القاهرة، وأعضاء هيئة التدريس، وقيادات أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت إن أكاديمية ناصر تعبر عن مرحلة هامة في تاريخ مصر، فهي نشأت في أوقات بالغة الصعوبة وبعد حرب اليمن، وكان لابد أن يتحول الفكر العسكري لفكر علمي واستراتيجي ذي منهجية، موضحا أن العسكرية المصرية تفوقت منذ العصر الفرعوني، وقادت عمليه التحول السياسي من المرحلة الملكية إلى المرحلة الجمهورية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الشعب التف حول الجيش في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، مؤكدًاً أن العلاقة بين الجيش والشعب ومصر، ليست علاقة ثلاثية الأطراف بل هي كيان واحد.

وأوضح الخشت، أن جامعة القاهرة ترحب بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية في مختلف المجالات الأكاديمية والتدريبية، وخاصة في ظل تحول الجامعة إلى جامعة من الجيل الثالث والتركيز على التخصصات البينية وريادة الأعمال، مشيراً إلى أن أكاديمية ناصر قادرة على أن تقود المجال والفكر العسكري المصري الذي تحمله بمزيد من التحديث والاطلاع على التجارب الأخرى.

ومن جانبه، قال اللواء شريف فهمي بشارة إن أكاديمية ناصر هي محراب العلم الاستراتيجي العسكري في مصر والشرق الأوسط، مؤكداً أن التعاون مع جامعة القاهرة يأتي في إطار الحرص علي عمل شراكة متكاملة الأركان مع الجامعة لتأهيل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين في مجال الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة