رئيس التحرير أحمد متولي
 انطلاق فعاليات المؤتمر الطلابي العلمي الثالث لقسم العقاقير بكلية صيدلة المنيا (صور)

انطلاق فعاليات المؤتمر الطلابي العلمي الثالث لقسم العقاقير بكلية صيدلة المنيا (صور)

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الطلابي العلمي الثالث لقسم العقاقير بكلية الصيدلة جامعة المنيا، بعنوان «color festival» لطلاب الفرقة الرابعة للبرنامج العادي وطلاب المستوى الثامن لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية مادة العقاقير وطب النواتج الطبيعية.

وأوضح عميد الكلية، الدكتور محمد عبد العزيز، أن الهدف من المؤتمر هو إكساب الطلاب الخبرات في مجال تصنيع الأدوية للوصول بمنتجاتهم إلى أفضل نسب من المصادر الطبيعية للمستحضرات الدوائية الخالية من الأعراض الجانبية التي تسببها المستحضرات الكيميائية، وكيفية التسويق والدعايا لهذه المنتجات.

وأشار أستاذ مادة العقاقير ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور مصطفى فؤاد، أنه تم تقسيم الطلاب إلي ستة مجموعات تعتمد على اللون من حيث لون الزهرة المستخدمة في تصنيع نوع الدواء، كما يتسابق الطلاب خلال المؤتمر على إنتاج وتصنيع أدوية ومستحضرات من المصادر الطبيعية لعلاج مختلف الأمراض.

ومن جانبها أضافت الدكتورة سمر يحيى، أن المؤتمر تستمر فعالياته على مدار يومين لتدريب الطلاب خلال ورش العمل المقامة على هامشه على إنتاج مركب دوائي متكامل، لافتةً إلى أنه سيتم تقييم منتجات الطلاب من قبل أعضاء هيئة التدريس.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة