رئيس التحرير أحمد متولي
 في يوم ميلاده.. «متعب» ملك الدقيقة 90

في يوم ميلاده.. «متعب» ملك الدقيقة 90

أهدافه دائما مختلفة، تأتي في آخر دقائق المباراة أو في الوقت بدل الضائع، لتشتعل المدرجات، وتتعالى الصيحات من جميع المقاهي في مختلف محافظات مصر.. يُقال أن أصحاب المقاهي «يكرهونه»؛ لأنه سبب تحطيم مقاعدهم، إلا أن أي أهلاوي يكفي أن تذكر اسم «عماد متعب» أمامه حتى تستعيد ذاكرته أهداف لا تنسى في مشوار النادي الأهلي.

قل عنه «أبو البنات» أو «ملك الدقيقة تسعين» أو «مُرعب الحراس»، أو القناص، قل ما تشاء، المهم أن نجم النادي الأهلي، الذي نحتفل بعيد مولده اليوم، هو أحد أبرز هدافي الكرة المصرية منذ بدايتها.

وُلد متعب في مثل هذا اليوم، 20 فبراير عام 1983، بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، ولعب في البداية ضمن صفوف فريق بلبيس، ثم انتقل إلى النادي الأهلي، وخاض تجربة احترافية في نادي اتحاد جدة السعودي لمدة عام.

لعماد متعب طوال مسيرته الكثير من الأهداف، إجمالها 89 هدف مع النادي الأهلي، 13 هدف مع الاتحاد السعودي، و28 هدف مع المنتخب المصري، وفقا لموقع ويكيبيديا. إلا أن بعض هذه الأهداف جاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، مما منحه مذاقا خاصا، نتذكر معكم بعضها:

الأهلي وحرس الحدود 15- 12- 2004

موسم 2004- 2005 أخرج متعب الأهلي من موقف صعب بعد الوصول للوقت بدل الضائع متعادلا مع حرس الحدود بهدف لكل منهما، قبل أن يستطيع قلب الطاولة بإحراز "متعب" هدفا قاتلا في الدقيقة 95 .

الأهلي والرجاء المغربي 20 -8 - 2005 نجح متعب في تسجيل هدف التعادل للنادي الأهلي في مرمى الرجاء المغربي، في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعت بين الفريقين في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2005، ليحافظ الأهلي على سجله خالي من الهزائم في البطولة التي حقق لقبها . الأهلي والاتحاد السكندري 12 - 2- 2007

موسم 2006 -2007 نجح متعب في تسجيل هدف الأهلي في مرمى الاتحاد السكندري في الأسبوع 21 من الدوري المصري، وكان الوقت الأصلي انتهى بنتيجة التعادل السلبي إلا أن اللاعب أحرز هدف فوز الأهلي في الدقيقة 93 .

مصر والجزائر 14 -11 - 2009 عام 2009 نجح اللاعب في إحراز هدف قاتل في مرمى الجزائر خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وكانت مصر وقتها تحتاج للفوز 2-0 من أجل التأهل لمباراة فاصلة على بطاقة التأهل الأفريقية، في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، أحرز الهدف الثاني وأهدي مصر فرصة ثانية للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

الأهلي وسيوي سبور 6 - 12- 2014 سجل عماد متعب هدف الفوز الوحيد للأهلي في الدقيقة 94 على فريق سيوي سبورت الإيفواري، ليتوج فريقه ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية كأول نادي مصري يحقق لقبها. الأهلي ووفاق سطيف الجزائري 21 - 2 - 2015 واصل متعب صناعة التاريخ بتسجيله هدف التعادل في شباك وفاق سطيف الجزائري في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين في نهائي السوبر الإفريقي، ليعيد الآمال للفريق الأحمر في إمكانية الفوز باللقب، إلا أن زميله باسم علي، كان له رأى آخر، واغتال الحلم بإهداره ركلة جزاء تسببت في إهداء لقب السوبر الإفريقي للفريق الجزائري للمرة الأولى في تاريخه.

الأهلي وبتروجيت

بعد أن تأزمت المباراة وظل التعادل السلبي مسيطرا عليها، لجأ المدير الفني بيسيرو لورقته الرابحة عماد متعب، ولم يخيب الأخير ظنه، وأحرز هدفا في الوقت بدل الضائع، ليقتنص الأهلي الثلاث نقاط الهامة في مسيرته في الدوري هذا الموسم.

الأهلي والإنتاج الحربي

مثل المباراة السابقة، يتأزم الوضع ولكن لا داع للقلق، فـ«العمدة» موجود، وبالفعل يحرز القناص هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا فوز الأهلي بالثلاث نقاط لثاني مرة في الدوري هذا الموسم بأقدام عماد متعب.

كما توجد الكثير من الأهداف التي أحرزها متعب إما مع الأهلي أو اتحاد جدة أو المنتخب المصري، في الوقت القاتل، حسم بها نتائج مباريات.. مُجمعة في هذا الفيديو:

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر