يشتكي كثير من مستخدمي الهواتف الذكية من تطفل برنامج الكشف عن هوية المتصل الشهير «تروكولر»، ويرغبون في حذف بياناتهم منه ولكن هل تعرف كيف تحذف رقمك من تروكولر؟

البعض لا يشتكي فقط من إظهار هويته لجميع من يتصل بهم من مستخدي برنامج «تروكولر»، ولكن الحصول على جهات الاتصال الشخصية في هواتفهم، لذلك يقدم «شبابيك» لك طريقة حذف رقمك من تروكولر.

كيف تحذف رقمك من تروكولر؟

عندما تقوم بحذف رقمك من تروكولر سيتوقف البرنامج عن عرض اسمك والمعلومات الخاصة بك لمستخدمي البرنامج، وهي عملية قد تستغرق 24 ساعة لتأكيدها، ويتم القيام بها في خطوات بسيطة.

طريقة حذف رقمك من تروكولر لأجهزة أندرويد:

  • قم بفتح تطبيق تروكولر على هاتفك.

  • اضغط على القائمة أعلى واجهة البرنامج التي تكون على شكل ثلاثة خطوط أفقية.

  • اضغط على خيار الإعدادات أو «Settings» إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية.

  • اضغط على خيار مركز الخصوصية «Privacy Center».

  • اختر تعطيل «Deactivate».

طريقة حذف رقمك من تروكولر لأجهزة آيفون:
  • اضغط على صورة الملف الشخصي «Profile».

  • اضغط على خيار الإعدادات «Settings».

  • اختر مركز الخصوصية «Privacy Center».

  • انقر على تعطيل «Deactivate».

احذف رقمك من تروكولر من خلال الحاسب الشخصي:
  • ادخل إلى هذا الرابط
  • حدد البلد المستضيف لرقم هاتفك
  • كتابة رقم الهاتف مسبوقا برمز البلد
  • اضغط على مربع أنا لست آليا «I’m not a robot».
  • اضغط على خيار حذف رقم الهاتف «Unlist Phone Number»

هل يسرق تروكولر بياناتك؟

قانونا لا يقوم برنامج تروكولر بأي عملية سرقة بيانات ولكنه يطلب من المستخدم عند تثبيت التطبيق والتسجيل فيه لأول مرة الحصول على نسخة من جهات الاتصال على هاتفه تتضمن أسماء أصحاب جميع أرقام الهواتف المخزنة على هاتفه ويوافق المعظم على الأذونات التي تطلبها التطبيقات عند التثبيت دون قراءتها حتى.

طريقة عمل تطبيق تروكولر تقوم على إنشاء دليل هاتف عالمي يحتوي على جهات اتصال عالمية لتسهيل التواصل بين الأشخاص، ويقوم بأخذ الأسماء المسجلة في أكثر من هاتف لرقم واحد ويقارن بينها ويثبت الاسم الأكثر استخداما.

استخدام التطبيق يؤدي إلى مشاكل في الخصوصية والأمان، وإمكانية تطفل أطراف أخرى على المعلومات الخاصة بالمستخدم، الأمر الذي دفع العديد من المستخدمين إلى إزالة أرقامهم من التطبيق.

مميزات برنامج تروكولر

ويعتبر تطبيق تروكولر من أشهر تطبيقات الهواتف التي تتيح البحث عن هوية المتصل، وتحديد المكالمات الواردة غير المعروفة، ومنع المكالمات غير المرغوب فيها.

وظهرت الحاجة إلى وجود تطبيق تروكولر والتطبيقات المشابهة منذ سنوات حين كثر استخدام الهواتف المحمولة بشكل كبير ووقع الكثير من الأشخاص في مشاكل بسبب المكالمات الواردة من أرقام غير معلومة الهوية.

تروكولر لا يتوقف عند طلب جهات الاتصال المخزنة على الهاتف فحسب، ويطلب منك مزامنة مع موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لإضافة أرقام أصدقائك والصور.

وهناك ميزة جيدة في برنامج تروكولر وهي أنه يوفر لك قائمة من مئات الأرقام المشبوهة من قاعدة البيانات المقدمة من قبل المستخدمين الذين قاموا بحظر رقم بعينه أكثر من مرة.

تطبيق تروكولر الآن بفضل قاعدة البيانات الضخمة التي أصبح يمتلكها والمزامنة التي يقوم بها مع تطبيقات أخرى بالهاتف المثبت عليه فإنه يكشف لك قبل الاتصال بشخص ما إن كان مشغولا في مكالمة أخرى أم لا، ويكشف لك أيضا وقت آخر مكالمة أجراها لتتعرف إن كان متاحا للحديث معه أم لا.

من بين المميزات المذهلة لتطبيق كشف هويات المتصلين «تروكولر» أنه يستطيع حذف الرسائل النصية «SMS» التي أرسلتها إلى أحد الأشخاص من هاتفه هو وكأنها لم يتم إرسالها إطلاقا.

وإذا كنت لا تمتلك رصيد كافي للاتصال بشخص ما أو كان الشخص الذي تحاول الاتصال به في مكالمة أخرى يمكنك «تروكولر» من إرسال طلب له بالاتصال بك.

كما يتيح تروكولر أن تقوم بعمل جدولة تنبيهية للمكالمات الضرورية التي تحتاج لإجرائها في المستقبل.

المضايقات المستمرة من رقم معين يمكنك تروكولر من التخلص منها من خلال حجب أو حظر أي رقم من الاتصال بك.

كما أن تطبيق تروكولر داعم للغة العربية وخفيف على الهاتف ويعمل على جميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مثل نظام أندرويد الذي تستخدمه شركات «سامسونج، وأوبو، وشاومي، وهواوي، وجوجل، ونوكيا، واتش تي سي»، ونظام «آي أو إس» الذي تستخدمه شركة آبل في أجهزة «آيفون، وآيباد».



0
0
0
0
0
0
0