رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة يوفنتوس ضد أياكس في دوري أبطال أوروبا

نتيجة مباراة يوفنتوس ضد أياكس في دوري أبطال أوروبا

يمكنكم الآن من خلال «شبابيك» متابعة بث مباشر مباراة يوفنتوس ضد أياكس أمستردام الهولندي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف فريق يوفنتوس الإيطالي على ملعبه في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء أياكس أمستردام الهولندي في مباراة إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت الثلاثاء الماضي بهولندا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأحرز هدف يوفنتوس نجم هجوم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويحتاج يوفنتوس في تلك المباراة للتعادل السلبي فقط للتأهل أو الفوز بأي نتيجة، في حين التعادل بهدف لكل فريق يعطي الأمل للفريقين للصعود، وانتهاء المباراة بتلك النتيجة تعني الذهاب للأشواط الإضافية.

ويكفي أياكس أمستردام الفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة هدفين أو أكثر لكل فريق للتأهل للدور قبل النهائي.

نادي السيدة العجوز الإيطالي الطامح في العودة لمنصات التتويج الأوروبي بقيادة أحد أفضل لاعبي العالم في السنوات الأخيرة، كريستيانو رونالدو، أمام مهمة صعبة حين يلاقي فريق يضم أكثر عناصره من الشباب، ومنتشي بالصعود على حساب حامل اللقب ريال مدريد.

وتأهل نادي يوفنتوس من دور الستة عشر بصعوبة شديدة على حساب أتليتكو مدريد الأسباني بفضل ثلاثية أحرزها رونالدو في مباراة العودة بعد أن خسر فريقه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة العودة.

وحقق أياكس مفاجأة هذا الموسم ببطولة دوري أبطال أوروبا حينما أقصى ريال مدريد الأسباني وحقق الفوز عليه ذهابا وإيابا.

بث مباشر مباراة يوفنتوس ضد أياكس

​​​​​​​مباراة يوفنتوس ضد أياكس المذاعة على قناة beIN SPORTS HD 2 يمكنك متابعتها مجانا مباشرة عير النافذة التالية:

التركيز في دوري الأبطال من جانب الفريق الإيطالي ظهر في إراحة عدد من نجومه الأساسيين خلال مباراته أمام سبال يوم السبت بالدوري الإيطالي ليخسر الفريق بهدفين مقابل هدف ويؤجل حسم لقب الكالتشيو رسميا.

وقال المدير الفني ليوفنتوس، ماسيميليانو أليجري، إنها إشارة جيدة لمباراة الثلاثاء، عندما يكون الفريق بحاجة لجهود الجميع ولهذا كان مهما أن نستعين باللاعب الشاب مويس كين في هذه الظروف، في إشارة إلى أن كين سجل خلال مباراة سبال الهدف السادس له في ست مباريات مع الفريق بالدوري الإيطالي.

ويأمل كين في أن يخوض مباراته الثالثة في دوري الأبطال رغم وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو في خط هجوم السيدة العجوز.

ويستمر غياب جورجيو كيليني قائد فريق يوفنتوس عن المباريات بسبب الإصابة في عضلة السمانة.

ولم يسبق لأياكس أن حقق الفوز في أي من مبارياته الخمس السابقة بإيطاليا، ليمثل ذلك عقدة للفريق الهولندي الذي يحتاج إلى العودة من تورينو بفوز من أجل العبور إلى المربع الذهبي لتشامبيونز ليج.

برشلونة ومانشستر يونايتد

وفي نفس التوقيت يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفا على برشلونة الأسباني، بعد مباراة الذهاب التي انتهت الأسبوع الماضي بفوز الفريق الكتالوني بهدف وحيد أحرزه مدافع الفريق «شاو» في مرماه.

[{read-149097-(title)}]

وضاعف مانشستر يونايتد من صعوبة المهمة أمام برشلونة بالهزيمة التي نالها على ملعبه ذهابا خاصة وأن مواجهة برشلونة تبدو أصعب من المواجهة التي خاضها الفريق في دور الستة عشر عندما عاد بقوة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي وتأهل لدور الثمانية بفضل ضربة جزاء في الوقت الضائع من مباراة الإياب.

المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، جونار سولسكاير، برغم الفوز على ويست هام يوم السبت بهدفين مقابل هدف في بطولة الدوري الإنجليزي «البريميرليج» قال إن فريقه بحاجة ماسة إلى تطوير وتحسين مستواه.

وقال سولسكاير: «أتطلع لأداء أفضل يوم الثلاثاء، والجميع يعلم أن أمامنا طريقا لنسير فيها وعلينا أن نؤدي بشكل أفضل.. لأننا لو واجهنا برشلونة بهذا المستوى الذي قدمناه أمام ويستهام بخمسة أهداف للاشئ».

ويحظى سولسكاير بذكريات خاصة على استاد كامب نو حيث سجل هدف الفوز ليونايتد على بايرن ميونخ الألماني في الوقت الضائع من المباراة النهائية للبطولة قبل 20 عاما.

ولا يعاني برشلونة من أي مشاكل تتعلق بالإصابات قبل مباراة الغديوم، كما منح إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة راحة لكل نجومه الأساسيين خلال المباراة التي انتهت بالتعادل مع هويسكا بالدوري الإسباني مطلع هذا الأسبوع.

وعن هذه المداورة الجذرية في تشكيلة الفريق، قال فالفيردي: «كان الأمر صعبا لأن العديد من اللاعبين الجدد شاركوا، ولكننا تفهمنا أن هذا هو ما كنا بحاجة له».

وكانت بعض الشكوك حامت حول مشاركة سيرجي روبرتو مع برشلونة في مباراة اليوم ولكن اللاعب شارك في تدريبات الفريق الأحد.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة