حالة الطقس اليوم في مصر من أهم الأمور التي تشغل الكثيرين خاصة مع التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد بعد انتهاء فصل الشتاء رسميا.

ويقدم موقع شبابيك لجمهوره في مختلف المحافظات المصرية حالة الطقس اليوم الأربعاء 17 أبريل.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس لطيف على الأجزاء الشمالية من البلاد حتى شمال الصعيد، كما سيكون الطقس مائلا للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، ويصاحب ذلك سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية.

وستكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء مثيرة للرمال والأتربة، وتنشط الرياح أيضا على البحر الأحمر وخليج السويس، ويؤدي نشاط الرياح لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، والرياح أغلبها شمالية غربية، نشطة على أغلب الأنحاء، مثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحري والقاهرة ومناطق من جنوب البلاد وسيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة، ويبلغ ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

ولا ينصح الخبراء بالتخفيف من الملابس في هذه الحالة من التقلبات التي يعيشها الطقس في مصر، نظرا لأن التخفيف من الملابس عند الشعور بالحرارة خلال النهار قد يصيب الفرد بالأمراض ونزلات البرد، بسبب التغيرات المتلاحقة في درجات الحرارة.

وتشهد درجات الحرارة في مصر ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الماضية ومن المتوقع أن ترتفع تدريجيا مع دخول فصل الصيف، حتى تصل إلى ذروتها في ساعات منتصف النهار، وتزداد حرارة الشمس في الأجزاء الجنوبية من البلاد والمناطق الصحراوية.



0
0
0
0
0
0
0