موعد أذان المغرب طوال أيام رمضان 2019

ينشر موقع شبابيك امساكية شهر رمضان لعام 2019، والتي تخبر الجميع بمواعيد الصلاة، وموعد أذان المغرب في شهر الصيام.

ويهتم بالبحث عن الامساكية آلاف المسلمين في كل قطر من أقطار مصر، بهدف التعرف على مواعيد صلاة المغرب وموعد الافطار في شهر رمضان المبارك.

كما تخبر الامساكية الجمهور بمواعيد السحور وصلاة الفجر، وعدد ساعات الصيام في شهر رمضان الكريم، شهر الخير والبركات.

وينتظر شهر رمضان المسلمين في كل مكان، فهو شهر فيه تفتح أبواب الجنة، وتغلق أبواب النار، وتصفد الشياطين، فشهر الرحمة والغفران، وينتظره المسلمون كل عام.

ويتقرب المسلمون إلى الله في شهر رمضان، بالقيام بأداء العبادات المختلفة، حيث تضاعف في هذا الشهر الكريم الحسنات ويضاعف فيه أجر الصلاة والذكر وقراءة القران والصدقة وصلة الرحم.

موعد أذان المغرب أول يوم في شهر رمضان

يشار إلى أن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور حاتم عودة، أكد أن موعد أول أيام شهر رمضان سوف يكون يوم 6 مايو 2019، كما وافق أول أيام شهر شعبان 6 أبريل 2019.

إمساكية شهر رمضان 2019

وشهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري ويأتي بعد شهر شعبان، الذي قال فيه الرسول ترفع فيه الأعمال إلى الله.

ويعتبر هذا الشهر مميزًا عند المسلمين لأنه يتحقق فيه ركن من اركان الإسلام الخمسة وهو الصوم، عندما يمتنع في أيامه المسلمون عن الشراب والطعام مع الابتعاد فيه عن الشهوات من مطلع الفجر وحتى غروب الشمس.

ويهل شهر الصوم بعد ثبوت رؤية الهلال يوم 29 من شعبان، وفي حالة عدم رؤيته يصبح شهر شعبان كاملا 30 يوماً فيكون اليومُ التالي أول أيام رمضان.

وتاريخ المسلمين يشهد أن لشهر الصوم مكانة خاصة في تراث وتاريخ الأمة الإسلامية؛ لأنهم يؤمنون أن نزول القرآن كان في ليلة القدر من هذا الشهر.

ولشهر رمضان في الدول الإسلامية العديد من الطقوس الدينية ومنها صلاة التراويح والاعتكاف في العشر الأواخر والاكثار من عمل الخير، وإخراج الزكاة، كما أن هناك عادات بين الملمين ومنها دعوة الأخرين على الإفطار وإقامة موائد للإفطار.

ولشهر الصوم مظاهر تراثية مثل: الفانوس والزينة ومدفع رمضان، والمسحراتي، والمأكولات وبعض الحلوى والتي يتم تناولها عقب الإفطار.

امساكية رمضان 2019 في مصر والسعودية  مواعيد السحور والافطار وموعد أول يوم فى الشهر الكريمامساكية رمضان 2019

سننشر لكم مواعيد جميع الصلوات بتوقيت جمهورية مصر العربية، موعد السحور و موعد صلاة الفجر أول أيام شهر رمضان المبارك أعاده  الله عليكم بالخير و اليمن و البركات، وكذلك سنتعرف عن مواعيد انطلق مدفع الافطار وموعد صلاة المغرب  وسيكون موجود فى الامساكية مواعيد جميع الصلوات كل يوم فى الشهرية بداية من أول أيام شهر رمضان و حتى آخر يوم.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة