أكد الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور محمد غريب، أن أول أيام شهر رمضان 2019 سيكون الإثنين 6 مايو 2019، على أن يكون الأحد 5 مايو 2019 هو المتمم لشهر شعبان.

وأضاف أن هلال شهر رمضان مقرر أن يولد يوم الأحد 5 مايو في الدقيقة 46 بعد الاقتران، وسيغرب في مكة المكرمة في الدقيقة 22 وفي القاهرة في الدقيقة 25.

جاءت تأكيدات أستاذ الشمس الدكتور محمد غريب في ندوة علمية نظمها المعهد اليوم الأربعاء حول هلال شهر رمضان.

التأكد من هلال شهر رمضان

وأوضح مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، ان التأكد من هلال الشهور العربية يكون من خلال اللجان المنتشرة في المحافظات بالرؤية البصرية.

ونشرت دار الإفتاء المصرية فيديو لمفتي الجمهورية للحديث حول ميلاد هلال الشهور العربية الجديدة، مؤكدا أن التثبت من ميلاد هلال الشهر الجديد يكون من خلال الرؤية البصرية.

واستشهد الدكتور شوقي علام بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غمّ عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يوما».

الأسعار في شهر رمضان

وتحاول الحكومة المصرية ضبط الأسعار في الأسواق المصرية بشكل عام وخصوصا في شهر رمضان.

وأكدت شعبة الجزارين في الغرفة التجارية عدم زيادة أسعار اللحوم خلال شهر رمضان حتى في حالة زيادة الطلاب عليها.

ولفتت الشعبة إلى أن أسعار اللحوم تشهد استقرار هذه الأيام في محلات الجزارة، ومن المقرر أن تطرح القوات المسلحة ووزارة الداخهلية والحكومة كميات لحوم خلال شهر رمضان لتخفيف العبء على المواطنين ومحاربة زيادة الأسعار.

وأشارت الشعبة إلى أن أسعار اللحوم هذه الأيام تتراوح ما بين 130 و 150 جنيه لكيلو اللحوم البلدي، والمجمدة تصل أسعار الكيلو ما بين 85 و 100 جنيه.



0
0
0
0
0
0
0