تفاصيل أزمة مباراة الأهلي وبيراميدز.. المارد الأحمر يستغيث

لا تزال أزمة مباراة الأهلي وبيراميدز قائمة حتى الآن بين إدارة النادي الأهلي واتحاد الكرة المصري بسبب قرار إقامة اللقاء المقرر له غدا الخميس بدون جمهور.

بداية الأزمة

أصدر النادي الأهلي بيانا اليوم الأربعاء، أعلن فيه اتجاه الجهات الأمنية لإقامة مباراة الفريق ضد بيراميدز في بطولة الدوري بدون جمهور على ملعب بتروسبورت.

وقال المدير التنفيذي للنادي الأهلي، محمد مرجان، إن إدارة النادي فوجئت بدعوة لاجتماع أمني ثان أعلن فيه الأمن اتجاهه لإقامة مباراة بيراميدز في الدوري دون جمهور، بعد اجتماع أمني أول أعلن فيه الأمن موافقته على حضور الجمهور.

وأعلن النادي الأهلي احتجاجه على هذا القرار تمسكا بحق النادي في تكافؤ الفرص، وأشار البيان إلى إقامة مباراة الزمالك وبيراميدز في الدور الأول على نفس الملعب وبحضور جماهير الفارس الأبيض.

ويدخل الأهلي اللقاء متصدرا للدوري المصري برصيد 58 نقطة، وبيراميدز في المركز الثالث برصيد 57 نقطة.

الأهلي يطلب التأجيل

الأنباء الواردة من داخل النادي الأهلي تشير على أن إدارة النادي عرضت على اتحاد الكرة تأجيل اللقاء في ظل تمسك الأمن بإقامته بدون جماهير.

ومازال الأهلي متمسكا بحضور جماهيره للمباراة، بينما يريد اتحاد الكرة تأكيد من الأمن على استحالة إقامة المباراة حتى يصبح هناك مبرر للتأجيل، خاصة وأن الزمالك سيلعب في نفس اليوم مع الإسماعيلي .

وتبرأ اتحاد الكرة من قضية غياب الجمهور، وجاء الرد على الأهلي بأن القضية تخص الأمن وإذا نجح الأهلي في مساعيه لحل الموضوع فسيسمح فورا لحضور الجمهور.

مباراة الأهلي وبيراميدز تقام ضمن الجولة الـ25 من الدوري المصري.

الأحمر يستغيث

وناشد محمد مرجان وزير الرياضة واتحاد الكرة بالتدخل لحل أزمة صدور قرار بإقامة مباراة الفريق ضد بيراميدز بدون جماهير.

وقال مرجان في مداخلة عبر قناة الأهلي، إن اتحاد الكرة ووزير الرياضة يجب أن يكون لهما دور لتكون مثل أي مباراة في الدوري.

وأضاف أن الأهلي لم يطلب أكثر من حقه طبقا للاتفاق الذي تم بين مسؤولي جميع الأندية مع وزيري الرياضة والداخلية في بداية الموسم الجاري.

وعرض مرجان الدفع بالطاقم الأمني بالنادي الأهلي بالكامل للمساعدة في تأمين اللقاء.

في واد آخر

رئيس نادي بيراميدز، المستشار تركي آل الشيخ، لم يعلق على الأزمة.

آخر تصريحات تركي آل الشيخ، كانت بخصوص تعجبه من الإصابات التي تلاحق لاعبي فريقه بجانب الإيقافات قبل مباراة الأهلي.

وكتب آل الشيخ صباح اليوم الأربعاء عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بنفينتي مصاب وكينو مصاب وخربين إيقاف.. إيه الحظ ده».

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي وبيراميدز غدا الخميس في الثامنة مساءً.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة