أعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، عن تمكين المصريين الوافدين على المحافظات من التصويت في أي لجنة على مستوى الجمهورية، من خلال لجان مخصصة للوافدين تنتشر في مختلف ربوع الوطن، بهدف ممارسة حقهم الدستوري دون تحمل عناء السفر.

كما أوضح أن اللجان ستنتشر في ربوع مصر والمشروعات القومية، وداخل المدن الجديدة التي تشرف الدولة فيها على المشروعات الكبرى ومنها العاصمة الإدارية الجديدة.

ودعا رئيس الهيئة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، المصريين في الخارج والداخل للاستفتاء على التعديلات الدستورية، وممارسة حقهم الدستوري، مشددا على أن المشاركة واجب وطني.

وقال إن الشعوب أيضا تعدل أحكام الدساتير وتستبدل غيرها بها، قائلا: «لن يكون الدستور فعالا ما لم يعبر عن واقع الحال ويحقق آمال الشعب وطموحاته، في يومه وغده ويتلاءم مع ظروفه وحاجاته».

واعتبر أن الدستور لن يكون معبرا عن واقع الحال ما لم يطله التعديل من واقع ابداء الناخبين رأيهم في صناديق الاقتراع على تلك التعديلات متى تغيرت الظروف وتبدلت.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، نشرت إعلانا توعويا للمواطنين للاستعلام عن لجانهم الانتخابية خلال إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وشمل الإعلان 3 وسائل للاستعلام عن لجان الاستفتاء، عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من هنا، وإدخال رقمك القومي حتى تعرف مكان لجنتك، أو الاتصال برقم 141، أو رسالة نصية لـ 5151 من خلال إرسال الرقم القومي في رسالة نصية لـ 5151.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات، من المقرر أن تعلن خلال المؤتمر الصحفي، عن تفاصيل الجدول الزمنى لإجراء التصويت في الخارج والداخل، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستعلامات.

يأتي ذلك عقب تسلم الهيئة الوطنية للانتخابات كتاب مجلس النواب بموافقته بالأغلبية على التعديلات الدستورية، وذلك لإجراء الاستفتاء على تلك التعديلات وفقا لنص المادة 226 من الدستور.



0
0
0
0
0
0
0