رئيس جامعة سوهاج: تسهيلات للطلاب والعاملين للمشاركة في استفتاء تعديل الدستور

أعلن رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، عن تنفيذ الجامعة لعدد من الأنشطة التوعوية لطلابها ومنسوبيها من العاملين؛ لشرح ما هية التعديلات الدستورية وأهمية المشاركة فيها.

وأوضح في تصريحات خاصة لموقع شبابيك، أنه يتم شرح التعديلات الدستورية للطلاب على موقع المركز الإعلامي للجامعة مع وضع شاشات عرض داخل الجامعة لشرحها للطلاب والعاملين.

وذكر عزيز، أن الجامعة نفذت مبادرة تحت عنوان «هتكتب بكره بشروطك»، شارك بها أكثر من ١٢٠٠ طالب وطالبة من مختلف الكليات وتم تدريبهم على التواصل مع زملاءهم بالكليات.

كما أعلن رئيس الجامعة عن، توزيع الطلاب المشاركين بالمبادرة إلى ١٢ فريق يمثلون مراكز المحافظة، ومن المقرر أن يقومو بالتواجد أمام اللجان لمعاونه الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

كما ذكر رئيس الجامعة أن العاملين سيقومون بالإدلاء بأصواتهم على مدار الأيام الثلاث، من خلا تقسيم العمل بينهم لتسهيل ممارسة حقهم الدستوري، داخل اللجان الانتخابية.

ومن المقرر أن توفر الجامعة وسائل مواصلات لنقل المغتربين من أعضاء هيئه التدريس والطلاب إلى أقرب لجنة انتخابية للإدلاء بصوتهم.

كما أعلن عن تأجيل بعض المحاضرات لإعطاء فرصه للطلاب للمشاركة في الانتخابات وسيعتمد ذلك على موعد الانتخابات حيث أن يوم السبت إجازة بالجامعة.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة