جمهور الأحمر في مصر على موعد مع مباراة الأهلي اليوم الخميس 18 أبريل 2019 والتي تجمعه مع فريق بيراميدز الوافد الجديد إلى الدوري المصري الممتاز.

ويقدم موقع شبابيك معلومات عن مباراة الأهلي وبيراميدز اليوم في منافسات الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري العام لموسم 2018 – 2019.

وتتسم مباراة الأهلي اليوم بالندية والحماس أمام بيراميدز صاحب المركز الثالث، خاصة بعد الخسارة أمام الفريق الأزرق في الدور الأول من البطولة.

ولكن الأمور الآن أصبحت مختلفة بعد أن تصدر الأهلي ترتيب الدوري العام، وبعيدا عن الشد والجذب الذي ستشهده المباراة التي تنطلق في الثامنة من مساء اليوم الخميس، على ملعب السلام، فإن المواجهة على الصعيد الفني من المتوقع لها أن تشهد العديد من اللمسات الفنية المميزة لكل من المدربين الأوروجواياني مارتن لاسارتي قائد الكتيبة الأهلاوية والأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق بيراميدز.

ويمتلك كل مدرب طريقة لعب وأدوات فنية مختلفة ومميزة ولكن يسعى الجميع إلى حصد النقاط الثلاث في المواجهة الكبيرة التي ستشهد حضورا جماهيريا.

كرة القدم السريعة هي أهم السمات التي يتميز بها أسلوب لاسارتي والتمريرات القصيرة أيضا، كما أنه مدرب يترك المجال لبعض لاعبيه من أصحاب المهارات لتقديم ما يجيدونه من أساليب لعب تمتع الجمهور.

وينطبق هذا الأمر على الثلاثي المهاري في الأهلي حسين الشحات ورمضان صبحي وجونيور أجايي.

وتختلف آراء جماهير الأهلي في تقييم أداء الفريق تحت قيادة المدرب مارتن لاسارتي، فيراه البعض مدربا لا يتمتع بالجرأة في التكتيك ووضع خطط اللعب في المباريات التي تكون خارج ملعبه، فيما يعتبر البعض أن العناصر الموجودة في الأهلي ليست في أفضل مستوياتها لتساعده.

أما عن المدرب رامون دياز فهو مدرب واقعي ويتعامل مع الإمكانيات المتاحة لدى اللاعبين،  ولكن أبرز الأزمات التي تواجهه ليست ضعف قدرة اللاعبين وإنما كثرة المهاريين في كتيبته وأصحاب الحلول الفردية في الفريق.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام بيراميدز

إليكم تشكيل الأهلي المتوقع أن يدخل به المدرب الأوروجياني مارتن لاسارتي مواجهة فريق بيراميدز التي تلعب دورا مهما في حسم لقب الدوري هذا العام.

ينوي المدير الفني للأهلي، مالاتن لاسارتي إجراء بعض التعديلات في تشكيلة الشياطين الحمر خلال المباراة في ظل عدم رضاه عن مستوى بعض اللاعبين في المباريات السابقة، إلى جانب اضطراره لتعويض غياب بعض اللاعبين للإصابة أمثال سعد الدين سمير في مركز قلب الدفاع، ولاعب الوسط كريم نيدفيد.

ومن المتوقع أن يعوض ياسر إبراهيم غياب سعد سمير في خط الدفاع، بعد أن أظهر تفوقا في المبارايات السابقة للفريق في دوري أبطال أفريقيا.

أما التغيير الثاني المتوقع في التشكيل سيكون على مستوى خط الوسط، حيث ينوي الأوروجوياني الدفع باللاعب حمدي فتحي بجوار عمرو السولية، نظرا لغياب كريم نيدفيد بسبب الإصابة.

كما يتوقع مشاركة صالح جمعة في مركز صناعة اللعب، بعد انخفاض مستوى الأهلي في هذا المركز مع مشاركة ناصر ماهر.



0
0
0
0
0
0
0