نظمت جامعة حلوان لليوم الثاني على التوالي سلسلة الندوات التوعوية بالتعديلات الدستورية 2019 المقامة بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والموجهة للطلاب والعاملين بالجامعة.

وشهد اليوم ثلاثة ندوات توعوية بكليات الهندسة بالمطرية والتجارة والآداب، حيث حاضر في الندوات أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة حلوان، الدكتور محمد عبد العال السناري، وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب.

وأشار الدكتور محمد السناري إلى أن أبرز التعديلات الدستورية هي زيادة مدة رئيس الجمهورية في الحكم من 4 لـ 6 سنوات، معتبرا أن هذه المادة لن يستفيد منها الرئيس السيسي كثيرا، وإنما سيستفيد من المادة الملحقه بالمادة السابقة والتي تعطي له الحق في الترشح لمدتين رئاسيتين كل منها 6 سنوات.

وأوضح أن المادة الخاصة بعودة مجلس الشورى تعد من أهم المواد، وذلك لكونه يضم نخبة من الخبراء والمتخصصين في مختلف المجالات.

موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية

ويدلي المصريون بالخارج بأصواتهم على التعديلات الدستورية خلال أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و 20 و 21 أبريل الجاري.

ويدلي المصريون بالداخل بأصواتهم على التعديلات الدستورية خلال أيامك السبت والأحد والإثنين 20 و 21 و 22 أبريل 2019.

موعد إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم 27 إبريل 2019.

وفي حال الموافقة على التعديلات الدستورية سيتم استبدال المواد الدستور التي تم تعديلها بالمواد الجديدة، على أن تزيد مدة رئاسة الجمهورية 6 سنوات بدلا من 4 سنوات.

وتشهد شوارع المدن والمحافظات المصرية لافتات الدعوة للمشاركة في التعديلات الدستورية 2019.

وتفتح لجان التصويت على التعديلات الدستورية لمدة 12 ساعة على مدار الثلاثة أيام من الساعة التاسعة صباحا للساعة التاسعة مساء.






 



0
0
0
0
0
0
0