أعدت الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيديو بلغة الإشارة للتعرف على نصوص التعديلات الدستورية.

وقالت رئيس الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة، الدكتور هالة عبد السلام، إن هذا يأتي من منطلق المسؤولية نحو ذوي الإعاقة ممن لهم حق المشاركة الدستورية، مشيرة إلى أن معلمي مدرسة طه حسين للمكفوفين عملوا على تحويل نصوص التعديلات الدستورية إلى طريقة برايل وطباعة 200 نسخة عن طريق المركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين مجاناً لتوزيعها على الطلاب والمعلمين من المكفوفين الذين لهم حق المشاركة الدستورية وذلك حتى يقرأ أولاً ما سيتم الاقتراع عليه.  

وأضافت الدكتورة هالة عبد السلام، إن الإدارة المركزية للتربية الخاصة شرحت قانون الإعاقة وتوضيح حقوق ذوي الإعاقة في نصوص التعديلات الدستورية، موضحة أنه تم ترجمة الفيديو للغة الإشارة بواسطة مدرسة بمدرسة الأمل للصم بالمطرية ومعتمدة من الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وبدأ اليوم السبت تصويت المصريين داخل مصر في الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مدار 3 أيام متتالية تنتهي الاثنين.

وفتحت مقرات اللجان أبوابها اليوم في تمام التاسعة صباحًا، أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاءات.

مواعيد الاستفتاء على الدستور خارج مصر

يذكر أن مواعيد الاستفتاء على الدستور خارج مصر انطلقت أمس الجمعة وتستمر حتى يوم الأحد 21 أبريل 2019.

أما داخل مصر فبدأت مواعيد الاستفتاء على الدستور اليوم السبت وتستمر حتى يوم الإثنين 22 أبريل 2019.

وتفتح لجان استفتاء الدستور أبوابها أمام الناخبين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

مقر اللجنة الانتخابية 2019 للوافدين

وتيسيرا على المغتربين عن محافظاتهم خصصت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان للوافدين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية التي وافق عليها البرلمان قبل طرحها للاستفتاء الشعبي.

ودعت اللجنة العليا للانتخابات جموع المصريين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية باعتباره حق انتخابي للجميع ممن ينطبق عليهم شروط التصويت.

وتوافد المصريون منذ بداية اليوم السبت على مقرات الانتخابات للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستوري، وشهدت العديد من الشوارع لافتات تدعوا للمشاركة في الاستفتاء.



0
0
0
0
0
0
0