شدد رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبد النبي، على ضرورة استمرار المشاركة الفعالة من أسرة الجامعة في التسهيل على العاملين وأعضاء هيئة التدريس لتأدية واجبهم الوطني للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل الدستور.

وأعلن عبدالنبي في بيان للجامعة، اليوم السبت، منح العاملين بالجامعة نصف يوم عمل خلال أيام الأحد والاثنين، 21 و22 أبريل الجاري بالتبادل، مع توفير وسائل نقل وأتوبيسات لنقلهم لمقار لجانهم وذلك خلال فترة الانتخابات.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بالمشاركة الكثيفة من طلاب المدن المغتربين عن محافظاتهم في أولى أيام الانتخابات، مؤكداً بأن المصريين سيثبتون للعالم أنهم قادرون على صنع القرار والاختيار وكتابة دستورهم.

وبدأ الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر اليوم السبت وتستمر عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مدار 3 أيام، وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام السبت والأحد والإثنين 20 و21 و 22 أبريل لتصويت المصريين على التعديلات الدستورية داخل مصر.

يذكر أن مواعيد الاستفتاء على الدستور خارج مصر انطلقت أمس الجمعة وتستمر حتى يوم الأحد 21 أبريل 2019.

أما داخل مصر فبدأت مواعيد الاستفتاء على الدستور اليوم السبت وتستمر حتى يوم الإثنين 22 أبريل 2019.

وتفتح لجان استفتاء الدستور أبوابها أمام الناخبين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

وتيسيرا على المغتربين عن محافظاتهم خصصت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان للوافدين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية التي وافق عليها البرلمان قبل طرحها للاستفتاء الشعبي.

ودعت اللجنة العليا للانتخابات جموع المصريين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية باعتباره حق انتخابي للجميع ممن ينطبق عليهم شروط التصويت.

وتوافد المصريون منذ بداية اليوم السبت على مقرات الانتخابات للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستوري، وشهدت العديد من الشوارع لافتات تدعوا للمشاركة في الاستفتاء.

 

 

 

 

 

 



0
0
0
0
0
0
0